- التعديل الأخير:
- المشاهدات: 1,199
- الردود: 4
التعديل الأخير:
في معرض ألعاب Xbox و Bethesda في E3 2021 ، تم التأكيد أخيرًا على أن Starfield سيكون جهاز كمبيوتر شخصي و Xbox Series X و Series S. نظرًا لأن اللعبة يمكن أن تكون "Skyrim in space" ، فإن رد فعل PS5 وعشاق PlayStation الأكبر سنًا لم يكن إيجابيًا.
بعد بضعة أيام ، اعتذر بيت هينز ، نائب الرئيس الأول للتسويق والاتصال في بيثيسدا ، لمحبي PlayStation. "لا أعرف كيف أبدد مخاوف ومخاوف عشاق PlayStation 5 ، بخلاف أن أقول ،" أنا لاعب PlayStation 5 أيضًا ، وقد لعبت ألعابًا على وحدة التحكم هذه ، قال هاينز في مقابلة مع GameSpot. "ولكن إذا كنت ترغب في لعب Starfield ، فهو جهاز كمبيوتر و Xbox."
أوضح Hines أن حصرية Xbox والكمبيوتر الشخصي لـ Starfield ستسمح لـ Bethesda بالحصول على أقصى استفادة من أحدث أجهزة Xbox وأجهزة الكمبيوتر ، وأن "التركيز الضيق" على صنع لعبة لمنصات محددة يمكن أن يؤدي إلى تطوير أفضل. كان هذا هو الحال بالنسبة لـ Deathloop ، كما قال Hines ، جهاز PS5 و PC القادم الحصري المقرر إصداره في ديسمبر.
هذه نقطة جيدة. غالبًا ما تعرقل ألعاب Big Bethesda بسبب الأخطاء عند إطلاقها ، وربما يرجع ذلك إلى تطويرها لأنظمة أساسية متعددة. خذ Skyrim الرائع كمثال. تم تطويره لكل من PS3 و Xbox 360 ، اللذان يحتويان على أجهزة أساسية مختلفة تمامًا ، ولا يمكن أن يكون سهلًا لـ Bethesda ؛ كان لدى Skyrim الكثير من الأخطاء عند الإطلاق.
ولكن إذا وضعنا ذلك جانباً ، فقد اشترت Microsoft شركة Bethesda والشركة الأم ZeniMax Media. لذلك ليس من المستغرب أن تستخدم Microsoft استثماراتها في الناشر ومطوريها الراغبين للحصول على المزيد من العروض الحصرية لأجهزة Xbox و Windows 10 ؛ هذا مجرد منطق تجاري جيد.
ألعاب Triple-A الكبيرة ليست رخيصة الثمن ، لذا فإن امتلاك نفوذ Microsoft المالي أمر منطقي بالنسبة إلى Bethesda. كما تفعل أي جهود تبذلها Microsoft لاستخراج المزيد من القيمة من تلك الصفقة ، حتى لو كان ذلك قد يعني إعاقة منافستها الرئيسية من اليابان.
عندما تم الإعلان عن شراء Microsoft ZeniMax Media لأول مرة ، أتذكر أنه من المحتمل ألا ترى ألعاب Bethesda الرئيسية تصبح حصرية ، حيث لا يزال بإمكان Microsoft جني الأموال من خلال وحدات تحكم Sony. لكن زميلي روري ميلون جادل في عكس ذلك ، وثبت أنه صحيح إلى حد ما. ما زلت أعتقد أن The Elder Scrolls 6 لن تكون حصرية لـ Xbox.
وبقدر ما اعتقدت أن Bethesda ستحتفظ بأكبر ألعابها كألعاب متعددة المنصات ، فإن الواقع القاسي هو المحادثات المالية والألعاب هي صناعة ليست مجرد مجموعة من الهواة والمبرمجين الذين يقومون بأشياء ممتعة لنا للعبها.
ومع ذلك ، أعتقد أن هذا التفرد - بالنسبة لستارفيلد على الأقل - هو في الواقع أمر جيد.
كما قال Hines ، فإن التركيز على التطوير المستمر على منصة وحدة تحكم واحدة - أو 1.5 إذا كنت تحسب Series S - يمكن أن يؤدي إلى تطوير أكثر إحكامًا. ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى لعبة أفضل بشكل عام.
في النهاية ، يمكن نقل Starfield إلى PS5. إذا حدث ذلك ، فقد يتم نقل كل الجهود المبذولة لمعارضة لعبة الإطلاق إلى وحدة تحكم Sony على الرغم من أن هذه بعض التكهنات المتفشية من جانبي.
في حين أن البعض قد يتحسر على أن Bethesda تحت راية Microsoft ، أعتقد أن هذا أمر إيجابي ، حتى لو كان يعني حصرية Xbox لألعاب المطور الكبرى. وذلك لأن Microsoft لديها قدر هائل من الموارد ، من الأموال والمهندسين ، إلى أدوات المطورين القوية ، وأبحاث التعلم الآلي والبنية التحتية الضخمة السحابية ، والتي يمكن لـ Bethesda تسخيرها.
كل هذا يمكن أن يؤدي إلى ميزات ألعاب أكثر إثارة للاهتمام في أمثال Starfield ، على سبيل المثال ، AI المدعوم من السحابة أو عوالم عالية الدقة تم إنشاؤها من الناحية الإجرائية. أو يمكن لـ Bethesda الاستفادة من خبرة Microsoft في البرمجة والبرمجيات لضمان تحسين Starfield جيدًا عبر مجموعة متنوعة من أجهزة Windows 10 وتشغيلها بشكل مثالي على وحدات تحكم Xbox الجديدة.
علاوة على ذلك ، تعمل Microsoft على توسيع Xbox Cloud Streaming للسماح لوحدات تحكم Xbox One ببث ألعاب Xbox Series X ، وهي توفر بث الألعاب إلى المتصفحات حتى تتمكن أجهزة iPad و iPhone من بث بعض من أفضل ألعاب Xbox One ، مثل نظيراتها التي تعمل بنظام Android.
كل هذا يعني أن Starfield ، تحت صفار Microsoft ، يمكن أن يكون في متناول الأشخاص الذين كافحوا للعثور على إعادة تخزين Xbox Series X أو ليس لديهم إمكانية الوصول إلى بعض من أفضل أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب. بفضل تقنية السحابة من Microsoft - تمتلك Azure ثاني أكبر بنية أساسية سحابية في العالم - ومن المفارقات إلى حد ما أن تجعل ميزة حصرية على أجهزة Xbox والكمبيوتر الشخصي من Starfield تجعل اللعبة أكثر سهولة.
يعد امتلاك المزيد من العروض الحصرية لـ PS5 و Xbox أمرًا جيدًا بشكل عام. من المؤكد أن العثور على إعادة تخزين PS5 يعد كابوسًا أيضًا ، وشراء وحدتي تحكم تكلفهما 500 دولار أمريكي ليس بالأمر الأقل تكلفة في الألعاب. لكن امتلاك ألعاب تم تصنيعها وتحسينها لوحدات تحكم معينة يعني أن كلاهما أصبح جهازًا مقنعًا. على هذا النحو ، إذا مللت من واحدة بعد بضع سنوات ، فيمكنك حينئذٍ استبدالها بأخرى ، والتي يجب أن تكون مليئة بالألعاب الحصرية.
لذا بدلاً من الشعور بالحاجة إلى الاعتذار عن حصرية Starfield ، يجب على Hines أن يروج لها على أنها وقود لجعل Starfield أفضل ما يمكن أن يكون بمجرد إطلاقه في 11 نوفمبر 2022.
التعديل الأخير: