e-Dewan.com

تحدي بناء العلامة التجارية من خلال هيمنة السوق

العنوان:
تحدي بناء العلامة التجارية من خلال هيمنة السوق

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

تحدي بناء العلامة التجارية من خلال هيمنة السوق
aseelsultan

aseelsultan

عضو مٌميز

عـضـو
النشاط: 49%

تؤدي عادات البحث والشراء الجديدة إلى إضفاء الطابع الشخصي على العلامات التجارية بلمسة إنسانية.​

1618047211284

الماخذ الرئيسية

  • نصف مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية تحدث في الأسواق ، حيث يبحث المستهلكون عن حلول بدلاً من العلامات التجارية.
  • لم يكن بناء علامة تجارية أكثر أهمية من أي وقت مضى - أو أكثر صعوبة. والخبر السار هو أن المستهلكين المهتمين اجتماعيًا على استعداد لدفع علاوة للعلامات التجارية لغرض ما.
  • يجب على العلامات التجارية تحويل صفحات منتجات السوق إلى تجارب غنية وغامرة ، مع تقديم منتجات مخصصة فريدة من خلال قنواتهم الخاصة.

تهيمن الأسواق على العلامات التجارية​

في عالم تهيمن فيه الأسواق ، وغالبًا ما يكون البحث بدون علامة تجارية ، لم يكن بناء العلامة التجارية أكثر أهمية من أي وقت مضى - أو أكثر صعوبة. نصف مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية تحدث في الأسواق ، والحجم الهائل يجبر العلامات التجارية على المشاركة.
يتم إنفاق ما يقرب من 2 تريليون دولار سنويًا على أفضل 100 سوق ، ويدخل أكبر تجار التجزئة في العالم الحلبة. أطلقت Target سوقًا جديدًا ، وتعمل Walmart على توسيع نطاق سوقها ، وتجذب Google بقوة تجار Amazon.
عند القياس من خلال الحجم الإجمالي للبضائع (GMV) ، تعد الصين موطنًا لأكبر الأسواق في العالم ، بما في ذلك Taobao و Tmall و JD.com.

الأسواق الإلكترونية الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم في عام 2019 ، استنادًا إلى GMV (بمليارات الدولارات الأمريكية)​

رواد الأسواق العالمية عبر الإنترنت 2019 ، من GMV

تعد الأسواق الافتراضية من أسرع الطرق للتوسع عالميًا. كما أنها تساعد الشركات الصغيرة على تلبية الطلبات بشكل أكثر كفاءة . لكن العلامات التجارية غالبًا ما تنظر إلى الأسواق على أنها شر ضروري : زيادة المبيعات ، ولكن الضغط على هوامش الربح
لطالما كانت العلامات التجارية مهتمة بالتنازل عن علاقات العملاء وبياناتهم للأسواق. وهذه المخاوف قد تصبح حقيقة واقعة. في وقت سابق من هذا العام ، اتُهمت أمازون باستخدام بيانات البائعين لديها لإطلاق منتجات منافسة.

مخاوف بشأن البيع من خلال أسواق التجارة الإلكترونية وفقًا لمتخصصي التسويق في الولايات المتحدة اعتبارًا من 2021​

على الرغم من هذه المخاوف ، فإن حجم المعاملات يجبر العلامات التجارية على التواجد في السوق. لكن الناس لا يبحثون عن العلامات التجارية التي تحاول الوصول إليهم.

يبحث المستهلكون عن الحلول وليس العلامات التجارية​

في حين أن الأسواق هي بوابات لاكتشاف العلامات التجارية ، فإن المستهلكين لا يأتون إلى الأسواق للبحث عن العلامات التجارية. سخر المراقبون من أن "المستهلكين يمكنهم العثور على أي شيء في الأسواق الرقمية باستثناء علامتك التجارية".
مع بدء رحلة الشراء بشكل متزايد على Amazon ، يبحث المستهلكون حسب الفئات والفوائد والمراجعات. البحث ، وفقًا للمحللين ، :
  • 70٪ من عمليات البحث على موقع أمازون لا تتضمن اسم علامة تجارية
  • ما يقرب من 90٪ من مشاهدات منتج أمازون ناتجة عن البحث ، وليس الإعلانات ذات العلامات التجارية أو الترويج
بغض النظر عن هيمنة السوق وسلوك البحث ، يرغب المستهلك اليوم أيضًا في الشراء من العلامات التجارية ذات الأغراض الأعلى. في جميع أنحاء العالم ، ينفق المتسوقون بشكل متزايد مع قيمهم. يرغب المستهلكون ذوو الهدف - ما يقرب من 40٪ من جميع المستهلكين - في المنتجات والعلامات التجارية التي تتوافق مع معتقداتهم ، وعلى استعداد لدفع علاوة. الجيل Z ، الآن أكبر مجموعة مستهلكين ، يقود هذا الاتجاه . إنهم أيضًا على استعداد لتغيير عادات التسوق الخاصة بهم لتقليل التأثير البيئي ، والاهتمام بقضايا مثل الاستدامة وإعادة التدوير. توجد أعلى تركيزات للمستهلكين الموجودين لغرض معين في أوروبا وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.
يتماشى الطلب على العلامات التجارية الموجهة لغرض معين أيضًا مع الرغبة في التسوق مع الشركات المملوكة بشكل مستقل. تظهر بيانات الملكية من Shopify أن 65 ٪ من المستهلكين يقولون إنهم يدعمون العلامات التجارية المستقلة .
تشمل الأسباب الرئيسية للعملاء للتسوق في شركة كبيرة مملوكة للشركات ما يلي:
  • اختيار منتج جيد (57٪)
  • أقل الأسعار (51٪)
  • موثوق (34٪)
تشمل أهم أسباب التسوق لدى المستهلكين في شركة مملوكة بشكل مستقل (عبر الإنترنت أو في المتجر) ما يلي:
  • دعم ريادة الأعمال (33٪)
  • شراء منتجات فريدة (33٪)
  • التمتع بخدمة عملاء جيدة (31٪)

لكن إرضاء شريحة الجمهور هذه تزداد صعوبة. مع وجود العديد من رحلات العملاء التي تبدأ في الأسواق ، غالبًا ما تفتقر العلامات التجارية إلى البيانات اللازمة لتقديم التجارب الشخصية التي يرغب فيها المستهلكون بدافع الغرض.

ما هي التحديات الأساسية الثلاثة التي تواجهك في التنفيذ والنمو أو تطوير إستراتيجية وأساليب التخصيص الخاصة بك؟​


غالبًا ما يبدأ اكتشاف العلامة التجارية بعمليات بحث في السوق بدون علامة تجارية ، لكن قرارات الشراء تتأثر بالأبحاث التي يجريها المستهلكون في أماكن أخرى عبر الإنترنت. إن الوصول إلى المستهلك الذي يحركه الغرض يعني إعادة تقييم وجودك في السوق وتقديم تجارب ثرية غير متعلقة بالسوق.

عرض الخبرات غير متوفرة في الأسواق​

التواصل البشري هو الرفاهية الجديدة . نتج الإرهاق التكنولوجي عن تقاطع التكنولوجيا في كل جانب من جوانب الوجود البشري ، بما في ذلك العبور والعمل والترفيه والهوايات. ترك هذا العديد من المشاعر حذرة بشأن الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في حياتهم ، والرغبة في التفاعل البشري.
ما هو واضح هو أن المستهلكين يكافئون بشكل متزايد المنظمات التي تضفي طابعًا إنسانيًا على رحلة الشراء. استجابةً لذلك ، تعطي العلامات التجارية الأولوية للتجارب الشخصية التي لا يمكن العثور عليها في الأسواق. من محتوى موقع الويب الديناميكي المدعوم بتحليلات سلوكية في الوقت الفعلي إلى مساعدة الأشخاص على تخصيص رحلة الشراء الخاصة بهم ، فإن تقديم تجارب مخصصة بلمسة إنسانية هو الترياق المناسب للأسواق.
أصبح الاتصال البشري أكثر أهمية من أي وقت مضى في عملية الشراء
النسبة المئوية لمستخدمي الإنترنت العالميين الذين من المرجح أن يدافعوا عن علاماتهم التجارية المفضلة للأسباب التالية
مصدرها Global Web Index
يعد التخصيص ، سواء تم تسليمه بواسطة إنسان أو خوارزمية ، أمرًا مربحًا للغاية بحيث لا يمكن تجاهله. يقدر تجار التجزئة أن التخصيص يمكن أن يفتح 2.95 تريليون دولار هذا العقد. يعني تقديم التخصيص مزيجًا من الحلول التقنية الجديدة وخدمة العملاء القديمة التي تقدم تجارب فريدة من نوعها ذات علامة تجارية.
تقول نسبة 74٪ كاملة من الشركات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة أن لديها إستراتيجية لتخصيص مواقع الويب ، مع توقع نمو كبير في جميع القنوات بحلول نهاية عام 2021 ، بما في ذلك الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والتسويق التحادثي وبرامج الولاء ونقاط البيع داخل المتجر.
 
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
أعلى