e-Dewan.com

كيف تبني العلامات التجارية تجارب رقمية إبداعية جديدة لفتح مستقبل البيع بالتجزئة.

العنوان:
كيف تبني العلامات التجارية تجارب رقمية إبداعية جديدة لفتح مستقبل البيع بالتجزئة.

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

كيف تبني العلامات التجارية تجارب رقمية إبداعية جديدة لفتح مستقبل البيع بالتجزئة.
aseelsultan

aseelsultan

عضو مٌميز

عـضـو
النشاط: 49%
1617974278775



الماخذ الرئيسية

  • يشتري المستهلكون في جميع أنحاء العالم سلعًا نادرًا ما يتم شراؤها عبر الإنترنت قبل الوباء ، مثل البقالة والصحة والنظافة ومستلزمات المنزل.
  • لقد أدى الوباء إلى تضخيم رغبة المستهلك في الراحة والفورية. سيتم تحديد استمرارية هذه التحولات من خلال مدى رضا المستهلكين عن التجارب عبر الإنترنت.
  • إن إطلاق العنان لمستقبل البيع بالتجزئة يعني الابتكار غير المتصل بالإنترنت الذي يسمح للمستهلكين بالشراء في أي مكان يتسوقون فيه ، وتجربة منتجاتك باستخدام الواقع المعزز (AR) قبل الشراء ، وهندسة الإصدارات الافتراضية من تجارب التسوق بالتجزئة.

ظهور فائزين جدد في فئة المنتجات عبر الإنترنت​

أحدث الوباء تغييرات في نمط الحياة وعادات الإنفاق الاستهلاكي . مع استمرار قلق المستهلكين من الشراء في المتجر ، ارتفع الطلب على الشراء عبر الإنترنت في فئات المنتجات الجديدة في جميع أنحاء العالم.
على الرغم من اختلاف الديناميكيات عبر البلدان ، إلا أن الصحة والنظافة والضروريات المنزلية والأغذية والمشروبات أصبحت الآن أهم فئات المنتجات الجديدة عبر الإنترنت. وعززت باء أيضا رغبة المستهلك المتزايدة للراحة ، الفورية ، و البساطة .

محركات الشراء عبر الإنترنت
أي من هذه الأسباب تعتبرها أسبابًا وجيهة لشراء عنصر عبر الإنترنت؟ (اختيار متعدد)

عندما يتسوق المستهلكون في المتاجر ، فإنهم يشترون المزيد حتى يتمكنوا من القيام برحلات أقل. إنه أحد الأسباب التي جعلت التجارة الإلكترونية تظل عند مستويات الذروة مثل الجمعة السوداء - حتى بعد أن بدأت الاقتصادات في إعادة الانفتاح.
يقول David Moellenkamp ، مدير الأتمتة في Shopify Plus: "أكثر من أي وقت مضى ، تم تحديد الأشهر القليلة الماضية وفقًا لما يحتاجه المشترون بدلاً من المكان الذي أراد التجار أخذ ذلك فيه". "خلال الأشهر القليلة الماضية ، أصبح التجار لدينا أكثر ذكاءً وأكثر مهارة في فهم عقليات المشتري ومدى أهمية السلامة وحسن التوقيت بالنسبة للمشترين."

يجب أن تتكيف العلامات التجارية أو تخاطر بأن تصبح غير ذات صلة

لم يتوقع المستهلك أبدًا المزيد من الأعمال. لا يرغب المتسوقون في الشراء عبر الإنترنت فحسب ، بل يتوقعون أيضًا أن يكون ذلك سريعًا ومريحًا.
تشير استطلاعات المستهلكين إلى أن هذه التحولات ستكون ثابتة. من بين 75٪ من المستهلكين الذين قالوا إنهم جربوا علامات تجارية مختلفة عبر الإنترنت أثناء الوباء ، يتوقع 60٪ دمج العلامات التجارية والمتاجر الجديدة في حياتهم بعد COVID. من المتوقع أيضًا أن تستمر التحولات الأخرى التي تم تعليقها أثناء طلبات الإقامة في المنزل ، بما في ذلك التسوق عبر الإنترنت ، واستخدام مدفوعات الهاتف المحمول ، ومكالمات الفيديو والمؤتمرات.

زيادات ما بعد الفاشية

بعد انتهاء تفشي المرض ، هل تعتقد أنك ستفعل أيًا مما يلي؟

من الممكن أيضًا أن تستمر هذه السلوكيات ، ولكن ليس بنفس الدرجة التي حدثت أثناء الجائحة وبعدها مباشرة. سيعتمد الثبات على مدى رضا المستهلكين عن تجاربهم الرقمية الجديدة. هذا يختلف حسب البلد. في إيطاليا ، قام 60٪ بالتسوق عبر الإنترنت أثناء الوباء ، لكن أقل من 10٪ كانوا راضين عن التجربة ، بينما سيواصل المستهلكون في فنلندا التسوق عبر الإنترنت بعد الوباء ، مما يشير إلى استمرار التحول.
التغييرات التي يجب عليك إجراؤها على عملك لن تكون مؤقتة بالرغم من ذلك. يقول الرؤساء التنفيذيون في جميع أنحاء العالم إن التكنولوجيا الرقمية موجودة لتبقى ، والتحول إلى التجارة الإلكترونية هيكلي ، والتغييرات السلوكية دائمة .
تقول هانا أباظة ، مديرة التسويق العالمية في Shopify Plus: "لن ترى تراجعًا كاملاً عندما يتعلق الأمر بتغلغل التجارة الإلكترونية. "سيتحول بعض الأشخاص فعليًا إلى شراء أشياء معينة عبر الإنترنت ، وسيواصلون فعل ذلك."

ما يجب عليك فعله في عام 2021:
إطلاق العنان لمستقبل البيع بالتجزئة من خلال التجارب الرقمية الجديدة

ركز على إنشاء تجارب رقمية مبتكرة تجعل الحياة أسهل لعملائك ، وإعادة اختراع تجارب التسوق التقليدية لعالم ما بعد الوباء ، وإحياء علامتك التجارية بطرق جديدة.
يقول روبرت هاين ، مدير تجربة خدمة التاجر في Shopify Plus: "المستهلك هو المسيطر". "مطلبهم يغير الاحتياجات والتوقعات. فيما يتعلق بـ COVID ، من المحتمل أن يكون هناك اهتمام أكبر بالسلامة والأمن ومجموعة من الخبرات: جزء منها رقمي ، وجزء منه هو الحياة الحقيقية ربما يكون هناك منتج ملموس ثم تجربة رقمية تكمل المنتج ".

اجعلها سريعة وسهلة الشراء منك في أي مكان

ابدأ بالتأكد من أن عملائك يمكنهم التعامل معك أينما يريدون. يتيح ربط العالم عبر الإنترنت وغير المتصل للعميل اختيار مكان الشراء. كما يسمح لك بالاستفادة من رغبتهم في السرعة والراحة.

قم بتوصيل عملية الدفع عبر الإنترنت إلى نقاط البيع

اربط عملية الدفع عبر الإنترنت بنظام POS الذي يتيح خيارات التنفيذ الشائعة مثل التسليم المحلي أو "الشحن إلى العميل" أو الاستلام المحلي. تُظهر بيانات Shopify الخاصة بالملكية أن المتسوقين الذين يختارون الاستلام المحلي هم أكثر عرضة بنسبة 13٪ لإتمام عملية الشراء عبر الإنترنت وإنفاق 23٪ أكثر من العملاء الذين يستخدمون الشحن العادي . خيارات الاستلام المحلية أسرع وأرخص من الشحن ، وفرصة أخرى لإعادة العملاء إلى متجرك وتجربة علامتك التجارية في الحياة الواقعية.

ترقية تجربة الخروج الخاصة بك

إن عملية الدفع هي اللحظة الأكثر أهمية في متجرك . كلما قمت بإجراء عملية الدفع بشكل أسرع وأسهل ، زادت الأموال التي يمكنك جنيها.
  • اسمح للعملاء بحفظ معلومات الدفع والشحن الخاصة بهم عن طريق تمكين عمليات الدفع بنقرة واحدة لتجربة سداد أسرع بنسبة 60٪
  • تخلص من خطوة الإضافة إلى عربة التسوق من خلال السماح للعملاء بالشراء مباشرة من صفحات المنتج
  • استفد من رغبة عميلك في الحصول على إرضاء فوري من خلال السماح له بالدفع مقابل المنتجات على أقساط من خلال حلول "اشتر الآن ، وادفع لاحقًا"

أتمتة العروض الترويجية وتكاليف الشحن

يمكنك زيادة تسريع عملية الدفع عن طريق أتمتة العروض الترويجية وتكاليف الشحن.
  • أتمتة الخصومات والعروض الترويجية: اعرض شراء واحدة واحصل على الأخرى مجانًا (BOGOF) ، وهدايا أو خصومات مجانية ، وأسعارًا متدرجة لعمليات الشراء بالجملة
  • احسب تكاليف الشحن مسبقًا: قدِّم خدمة التوصيل المحلي ، أو "انقر واستلم" أو خدمة التوصيل من الرصيف ، أو الشحن المجاني لعملاء برنامج الولاء VIP

ساعد العملاء على إضفاء الحيوية على علامتك التجارية

الفرصة التالية هي القدرة على التمحور بين العالمين الرقمي والمادي وتوفير تجربة تسوق مدمجة حقًا.

تجربة مع AR

يحاكي الواقع المعزز تجارب التسوق الشخصية عبر الإنترنت من خلال السماح للعملاء برؤية كيف يمكن أن يبدو المنتج عليهم أو في منازلهم. باستخدام الواقع المعزز ، ينقر العملاء على أحد المنتجات ويرونه على الفور متراكبًا أينما يشيرون إلى أجهزتهم المحمولة. تساعد مساعدة العملاء على رؤية حجم منتجاتك وحجمها وتفاصيلها بشكل أفضل في زيادة التحويلات .
استخدم النمذجة ثلاثية الأبعاد أو الإصدارات ثلاثية الأبعاد من منتجاتك لإظهار شكل المنتج وملمسه من أي زاوية. بالاقتران مع وظائف AR ، تخلق النمذجة ثلاثية الأبعاد ألفة مع منتجاتك من خلال السماح للمستهلكين بالتجربة قبل الشراء في تجارب واقعية بزاوية 360 درجة.
يقول جوردان كناب ، رئيس الأسواق الجديدة Shopify Plus: "الواقع المعزز للعناصر الأكبر حجمًا ، وخاصة السلع المنزلية ، يصبح أكثر أهمية في المستقبل". "يحتاج تجار التجزئة إلى الإبداع لتقليل العائدات لأن العائدات يمكن أن تدمر نشاطًا تجاريًا."

تقديم أحداث التسوق عبر البث المباشر

في حين أنها أكثر شيوعًا في الصين ، من المتوقع أن تحقق أحداث التسوق المباشر في الولايات المتحدة 25 مليار دولار بحلول عام 2023 ، حيث تختبر أمازون وفيسبوك منصات البيع المباشر. يبث كل من Levi's و Tommy Hilfiger أحداث تسوق مشابهة لـ QVC . يمكن للمشاهدين الدردشة مع المضيفين والمصممون ، ثم النقر على العناصر للشراء.

تحويل الخبرات المادية إلى تجارب افتراضية

خلال الوباء ، اشترى 14٪ من المشترين نسخة رقمية من تجربة يتم إجراؤها في العادة شخصيًا. زيادة المبيعات عن طريق تحويل التسوق التقليدي أو تجارب التسويق إلى تجارب افتراضية:
  • قم بإرضاء رغبة المستهلك في تبسيط حياتهم من خلال تقديم محتوى تدريجي أو إرشادي يوضح للعملاء كيف يجعل منتجك الحياة أسهل.
  • قم بتفريغ منتجاتك وبيع الأجزاء أو القطع أو المكونات التي يمكن للمستهلكين تجميعها بأنفسهم للاستفادة من اتجاه "افعلها بنفسك" (DIY).
  • اصطحب عملائك وراء الكواليس لفهم علامتك التجارية أو منتجك بشكل أفضل. امنح جمهورك جولة افتراضية في مختبرك أو مصنعك أو مكتبك أو مطبخك التجريبي.

الاتجاه في العمل: Knix

استندت علامة الملابس الحميمة Knix إلى خطط النمو الدولية عندما ضرب COVID-19 وأطلق إصدارات رقمية من التجارب المادية التقليدية ، وعلى الأخص غرفة القياس الافتراضية.
بمجرد أن يحجز العملاء استشارة مدتها 20 دقيقة ، فإنهم يتلقون رسالة تعرفهم على "Knixpert" ، أحد شركاء الشركة في المتجر الذي أعيد توزيعه لمساعدة المتسوقين. يتعلم العملاء كيفية أخذ قياساتهم بدقة ، والعثور على الحجم المناسب والملاءمة.
 
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
أعلى