e-Dewan.com

🔄 منقول كيف تعثر على منتجات مطلوبة بشدة لتبيعها على متجرك الالكتروني

العنوان:
🔄 منقول كيف تعثر على منتجات مطلوبة بشدة لتبيعها على متجرك الالكتروني

الموضوع يحتوي على محتوى منقول.

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

🔄 منقول كيف تعثر على منتجات مطلوبة بشدة لتبيعها على متجرك الالكتروني
plans media

plans media

عضو نشط

عـضـو
النشاط: 17%
التعرف على فرصة المنتج المُتاحة
وقتك محدود، موارد شركتك محدودة، لا يمكنك تحمل البدء المنتج عندما لا تكون هناك فرصة حقيقية. لذا، يمكنك التعرف على فرص المنتج حتى يتسنى لك اكتشافها أثناء المُضي قدمًا في البحث عن منتجك المثالي للبيع على الإنترنت.
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_1.jpg

كتب مارك أندريسين، خبير التسويق والمبيعات:
«في سوق حقيقي -سوق به الكثير من العملاء المحتملين- السوق هو من يقوم بسحب المنتج من الشركة الناشئة، بمجرد إطلاق أول منتج قابل للحياة (مطلوب بشدة). هنا لا يجب أن يكون المنتج رائعًا للغاية، السوق يكفيه أن يكون المنتج مطلوب ومناسب، كما أنه لا يهتم أيضًا بمدى جودة الفريق، طالما أن الفريق يمكنه إنتاج هذا المنتج القابل للحياة.
على العكس من ذلك، في سوق يتسم بالركود، يمكنك الحصول على أفضل منتج في العالم وفريق رائع على أعلى مستوى، ومع ذلك سوف تفشل! ستقضي السنوات في محاولة للعثور على عملاء غير موجودين لمنتجك الرائع، وفي النهاية ستموت شركتك».

كيف يجب أن تتعامل مع فرص المنتجات الجديدة؟

روى ريد هوفمان، مؤسس “LinkedIn” في حديث ألقاه مؤخراً عما فعله عندما طرح فكرة لينكد إن لأول مرة، يقول:

«في البداية، ذهبت إلى جميع أصدقائي ممن لديهم خبرة في المجال، وسألتهم: ما الخطأ في هذه الفكرة؟ لماذا لن ينجح هذا؟»
لقد تعامل هوفمان مع فكرة المنتج عن طريق مطالبة الأشخاص بإخباره عن سبب عدم نجاحها، وقام بتضمين الملاحظات عند تفكيره في هذه الفرصة، ومن ثمّ صّقل المنتج الخاص به وأعاد بناءه فرصته.

في الحقيقة، من المهم لدى مديري المشروعات ورجال الأعمال التعامل مع فرص المنتجات الجديدة بعقلية التفكير النقدي؛ يجب أن تقنع نفسك أن الفكرة حقًا تستحق ذلك، وقبل أن تحاول إقناع الآخرين، كن موضوعيًا، ومتشككًا بشأن كل الجوانب.



كيف يمكنك بالفعل اختيار فرص المنتج المناسبة؟

يقول ستيف بلانك: «ليست ثمّة حقائق داخل الشركة أو المبنى الخاص بك، لذا اذهب والتقطها من الخارج، من عملائك أنفسهم».
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_2.jpg

كل ما عليك القيام به لاختيار فرص المنتج المناسبة هو «أبحاث العملاء» لا شيء آخر يمكن أن يحل محل ذلك. ويمكنك التركيز على حاجة العملاء وهل المنتج حقًا يحل مشكلة فعلية لديهم أم لا، وكذلك قيمة تسعير منتجك وهل هي مناسبة للعملاء أم ماذا؟

  • حاجة العميل

عند البحث عن المنتج، أنت تريد بناء مُسكّن للألم، وليس فيتامين! فثمّة هناك إلحاح من العميل لشراء مُسكّن للألم، لكنه ليس هناك حاجة ملحة لشراء فيتامين.
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_4.jpg

أولاً، يجدر بك التحقق من وجود مشكلة حقيقية أو نقطة ألم حقيقية لدى العملاء يقوم منتجك بحلها. إن لم تكن هناك حاجة إلى العملاء، فإن كل شيء ينهار، وليس هناك فرصة للمنتج. وغالبًا ما يكون هذا هو المكان الذي تفشل فيه معظم فرص المنتجات الجديدة وأفكار المشاريع، فهي لا تعالج نقطة ألم حقيقية وعاجلة للعملاء.

  • اختبار تجربة العميل
بعد ذلك، تريد اختبار ما إذا كان حلك المفترض (منتجك) سيؤدي إلى حل مشكلة العميل، يجب أن تحاول أن معرفة إلى أي مدى يكون حلك أفضل من بدائل العميل الآخرى، ابحث عن السمات الأساسية لمنتجك والتركيز عليها وتطويرها.

  • قيمة التسعير المناسبة
أخيرًا، يجب عليك تطوير واختبار بعض الفرضيات حول مدى قيمة المنتج ورغبة العملاء في الدفع. كيف سيقيّم العميل النجاح؟ كم يدفع العميل مقابل للحصول على بدائل منتجك؟ وماذا سيدفع هو مقابل منتجك أنت؟ كيف يمكنك زيادة قيمة منتجك وكذلك استعداد عملائك للدفع؟
 
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
أعلى