🔄 منقول: التسويق الناجح باستخدام كوبونات الخصم لزيادة المبيعات 2021
plans media
عضو نشط
عـضـو
النشاط: 16%
هل تتطلع إلى بناء المزيد من الوعي بعلامتك وجذب المزيد من العملاء الجدد؟
حسنًا سوف نتحدث اليوم عن أسلوب تسويقي قديم ولكنه مازال يتمتع بشعبية وإقبال كبير من جانب جمهور المستهلكين؛ إنه التسويق عبر القسائم أو الكوبونات الذي نشأ بشكل بسيط في نهاية القرن الثامن عشر وأخذ يتطور مع الوقت، ومازال يتمتع بقوته التسويقية الكبيرة حتى الآن.
لحسن الحظ الآن ومع التطور التكنولوجي لم يعد هناك حاجة لطباعة قسائمك يدويًا، يمكنك الآن الاعتماد وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من الأدوات الرقمية الأخرى منخفضة التكلفة للترويج الناجح لعملك باستخدام القسائم والمسابقات.
كما تظهر الإحصائيات أن 92٪ من المستهلكين يستخدمون القسائم، وأن حوالي 67٪ من المستهلكين قاموا بـ إجراء عمليات شرائية غير مخطط لها بناءً على العثور على قسيمة فقط.
لذلك نتحدث معكم في السطور القادمة عن:
فتقديم المنتجات من خلال صفقة أو خصم ما يجعله أقل من تكلفته العادية، سوف ينعكس بشكل إيجابي كبير على تعزيز ولاء العملاء وثقتهم في متجرك دون غيره.
فالعديد من الشركات تحتاج إلى زيادة مبيعاتها باستخدام أساليب تسويق ذكية وغير مباشرة، وواحدة من أقدم الحيل هي تقديم صفقة أو خصم خاص على المنتجات لتشجيع المستهلكين وإغرائهم على إتمام عملية الشراء. فحتى الأشخاص الذين لم يسمعوا عن علامتك من قبل سوف يقبلون بشكل كبير على موقعك لمعرفة العروض والصفقات الجيدة التي يمكنهم الاستفادة منها.
23% من المستهلكين لا يقومون بعمليات تسوق بدون قسائم الخصم
Source
هناك العديد من الفوائد الهامة لاستخدام هذا النوع من التسويق نساعدك على معرفة أهمها لكي تكون على دراية كاملة بمدى فعالية تسويق الكوبونات وكيفية عمله على خدمة الأهداف التسويقية لشركتك أو علامتك.
لذلك سوف يجلب لك هذا النوع من التسويق الكثير من العملاء الجدد الذين لم يتواصلوا مع علامتك من قبل ولكن سوف يقبلون بشكل كبير فقط من أجل التمتع بتلك الخصومات.
معلومة مثيرة للاهتمام: تبعًا لتقرير مقياس الولاء العام 2019 فإن 61% من العملاء قد صرحوا بأن أكثر طريقة يمكن للعلامة التجارية أن تتفاعل معهم من خلالها هي مفاجئتهم بالعروض والهدايا والخصومات المختلفة.
نصيحة الخبراء: قم بإعداد رسائل بريد إلكتروني مخصصة فقط للعملاء القدماء وأرسلها لهم دون غيرهم مصحوبة بكوبونات خصم مع كلمات عاطفية توضح اشتياق متجرك لعودتهم مرة أخرى؛ سوف يدعم ذلك ثقة وولاء العملاء بشكل هائل في متجرك.
ويبحث العميل الآن عن أفضل سعر أو أفضل صفقة من أجل إتمام عملية الشراء، لذلك بدلًا من تقديم تخفيضات على كل منتجاتك يمكنك ببساطة استخدام الكوبونات لجذب المزيد من المستهلكين وتشجيعهم على تفضيل منتجاتك عن غيرك من المنافسين.
إحصائية هامة: صرح 64٪ من المستهلكين إن الأسعار المخفضة تحفزهم على تجربة علامة تجارية جديدة. يليها الشحن المجاني بنسبة 61٪، والمراجعات بنسبة 57٪.
بعد أن تعرفنا على مفهوم وفوائد التسويق باستخدام القسائم ننتقل الآن إلى أهم الاستراتيجيات التي تساعدك على الاستخدام الفعال للتسويق باستخدام الكوبونات من أجل زيادة المبيعات وجذب المزيد من العملاء.
فقد صرح 67% من المتسوقين في الولايات المتحدة الأمريكية أنهم سوف يفضلون الشراء من متجر يقدم لهم قسائم خصم عبر الهاتف المحمول أكثر من متجر آخر يقدم نفس الخدمات ولكن لا يقدم لهم ذلك.
وإليك مثال
خصم 5% على أول طلب من خلال تطبيق هاتف متجر PatPat الشهير لبيع ملابس الأم والأطفال
إذًا عليك بإدخال القسائم في تجربة تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك لزيادة حجم المبيعات وزيادة المشاركة داخل التطبيق. قدم قسائم حصرية لمستخدمي التطبيق الخاص بمتجرك.
وتأكد من أن التطبيق يحتوي على أداة مسح مدمجة Scanning Tool بحيث يستطيع المستهلكين عمل استعراض سريع للمنتجات لاكتشاف العروض داخل المتجر.
تعمل تلك الاستراتيجية على تشجيع العملاء بشكل كبير لاتخاذ قرار شراء سريع فالعديد من الدراسات الأخيرة تشير أن نسبة تصل إلى 50% من جيل الألفية يفضل هذا النوع من العروض ويجدها جذابة للغاية.
وإليك مثال من موقع سوق دوت كوم
نصيحة الخبراء: قم بإجراء بحثًا صغيرًا لمعرفة أنواع العروض المتاحة لدى مواقع التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة الآخرين، ثم ابحث عن طريقة للتنافس والتفوق عليهم.
على سبيل المثال: إذا قدموا للعملاء خصمًا بنسبة 10٪ على عملية الشراء الأولى يمكنك زيادة العرض إلى 15% أو قم بعمل نفس الخصم ولكن ضف عليه شحن مجاني.
قم بعرض قسائمك في هذه الأوقات بكل الطرق الممكنة سواء من خلال البريد الإلكتروني أو على صفحتك الرئيسية وعليك الحرص على جعل المحتوى الذي تخاطب به جمهورك جذاب ومخصص.
لا يوجد شك أنه يجب عليك الاهتمام بكل المنتجات لديك على قدر المساواة ولكن غالبًا سوف تواجه بعض المواقف التي لا تؤدى فيها منتجات معينة حجم المبيعات الذي تأمله.
لذلك سوف تكون عالقًا مع بعض البضائع التي تشغل مساحة والحل الأفضل لذلك هو جمع بعض المنتجات الأفضل مبيعًا لديك مع تلك المنتجات وعرضها ضمن قسائم اشتري منتج وأحصل على الآخر مجانًا بتلك الطريقة سوف تجعل منتجاتك ذات هامش البيع المرتفع أكثر جذبًا وفي نفس الوقت سوف تتخلص من المخزون الغير مرغوب فيه.
ولكن نظرًا لأن رسائل البريد الإلكتروني قد لا تكون فعالة لدى قطاع معين من المستهلكين الذين لا يقومون بمتابعة رسائل بريدهم الإلكتروني باستمرار لذلك يمكن استخدام وسائل أخرى مثل الهاتف المحمول فقط صرح 53% من العملاء أنهم يفضلون استلام قسائم الخصم الخاصة بهم من خلال رسائل الهاتف.
إحصائية مثيرة للاهتمام: من المتوقع أن نسبة تصل إلى 72٪ من التجارة الإلكترونية سوف تتم على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بحلول عام 2021.
والآن لننتقل إلى أنواع الكوبونات المختلفة…
حسنًا سوف نتحدث اليوم عن أسلوب تسويقي قديم ولكنه مازال يتمتع بشعبية وإقبال كبير من جانب جمهور المستهلكين؛ إنه التسويق عبر القسائم أو الكوبونات الذي نشأ بشكل بسيط في نهاية القرن الثامن عشر وأخذ يتطور مع الوقت، ومازال يتمتع بقوته التسويقية الكبيرة حتى الآن.
لحسن الحظ الآن ومع التطور التكنولوجي لم يعد هناك حاجة لطباعة قسائمك يدويًا، يمكنك الآن الاعتماد وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من الأدوات الرقمية الأخرى منخفضة التكلفة للترويج الناجح لعملك باستخدام القسائم والمسابقات.
كما تظهر الإحصائيات أن 92٪ من المستهلكين يستخدمون القسائم، وأن حوالي 67٪ من المستهلكين قاموا بـ إجراء عمليات شرائية غير مخطط لها بناءً على العثور على قسيمة فقط.
لذلك نتحدث معكم في السطور القادمة عن:
- ماهي الكوبونات وكيفية استخدامها في التسويق.
- الفوائد التي تعود على علامتك أو متجرك الإلكتروني من استخدام التسويق بالكوبونات.
- أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لزيادة المبيعات في متجرك عبر هذا النوع من التسويق.
ما هي الكوبونات؟
يمكن تعريف الكوبون بكل بساطة على أنه استراتيجية تسويقية تعمل على الاستفادة من الاهتمام الكبير لدى جميع المستهلكين لتوفير بعض الأموال على المشتريات عن طريق تقديم تذكرة أو قسيمة ما يمكن استبدالها بخصم مالي عند شراء المنتج.فتقديم المنتجات من خلال صفقة أو خصم ما يجعله أقل من تكلفته العادية، سوف ينعكس بشكل إيجابي كبير على تعزيز ولاء العملاء وثقتهم في متجرك دون غيره.
فالعديد من الشركات تحتاج إلى زيادة مبيعاتها باستخدام أساليب تسويق ذكية وغير مباشرة، وواحدة من أقدم الحيل هي تقديم صفقة أو خصم خاص على المنتجات لتشجيع المستهلكين وإغرائهم على إتمام عملية الشراء. فحتى الأشخاص الذين لم يسمعوا عن علامتك من قبل سوف يقبلون بشكل كبير على موقعك لمعرفة العروض والصفقات الجيدة التي يمكنهم الاستفادة منها.
فوائد التسويق باستخدام الكوبونات
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الروابط
23% من المستهلكين لا يقومون بعمليات تسوق بدون قسائم الخصم
Source
هناك العديد من الفوائد الهامة لاستخدام هذا النوع من التسويق نساعدك على معرفة أهمها لكي تكون على دراية كاملة بمدى فعالية تسويق الكوبونات وكيفية عمله على خدمة الأهداف التسويقية لشركتك أو علامتك.
جذب المزيد من العملاء المحتملين
لذلك سوف يجلب لك هذا النوع من التسويق الكثير من العملاء الجدد الذين لم يتواصلوا مع علامتك من قبل ولكن سوف يقبلون بشكل كبير فقط من أجل التمتع بتلك الخصومات.
معلومة مثيرة للاهتمام: تبعًا لتقرير مقياس الولاء العام 2019 فإن 61% من العملاء قد صرحوا بأن أكثر طريقة يمكن للعلامة التجارية أن تتفاعل معهم من خلالها هي مفاجئتهم بالعروض والهدايا والخصومات المختلفة.
إعادة استهداف عملائك السابقين
نصيحة الخبراء: قم بإعداد رسائل بريد إلكتروني مخصصة فقط للعملاء القدماء وأرسلها لهم دون غيرهم مصحوبة بكوبونات خصم مع كلمات عاطفية توضح اشتياق متجرك لعودتهم مرة أخرى؛ سوف يدعم ذلك ثقة وولاء العملاء بشكل هائل في متجرك.
التفوق على المنافسين
ويبحث العميل الآن عن أفضل سعر أو أفضل صفقة من أجل إتمام عملية الشراء، لذلك بدلًا من تقديم تخفيضات على كل منتجاتك يمكنك ببساطة استخدام الكوبونات لجذب المزيد من المستهلكين وتشجيعهم على تفضيل منتجاتك عن غيرك من المنافسين.
إنشاء قاعدة بيانات لعملائك
إحصائية هامة: صرح 64٪ من المستهلكين إن الأسعار المخفضة تحفزهم على تجربة علامة تجارية جديدة. يليها الشحن المجاني بنسبة 61٪، والمراجعات بنسبة 57٪.
بعد أن تعرفنا على مفهوم وفوائد التسويق باستخدام القسائم ننتقل الآن إلى أهم الاستراتيجيات التي تساعدك على الاستخدام الفعال للتسويق باستخدام الكوبونات من أجل زيادة المبيعات وجذب المزيد من العملاء.
3 خطوات لعمل استراتيجية تسويق كوبونات ناجحة
1. التركيز على كوبونات الهاتف المحمول
النسبة الأكبر من العملاء في الوقت الحالي يقومون بالتسوق والبحث عن الصفقات ومقارنة الأسعار باستخدام هواتفهم المحمولة، لذلك يجب عليك الاستفادة من هذا الاتجاه والعمل على استهدافهم من خلال الكوبونات.فقد صرح 67% من المتسوقين في الولايات المتحدة الأمريكية أنهم سوف يفضلون الشراء من متجر يقدم لهم قسائم خصم عبر الهاتف المحمول أكثر من متجر آخر يقدم نفس الخدمات ولكن لا يقدم لهم ذلك.
وإليك مثال
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الروابط
خصم 5% على أول طلب من خلال تطبيق هاتف متجر PatPat الشهير لبيع ملابس الأم والأطفال
إذًا عليك بإدخال القسائم في تجربة تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك لزيادة حجم المبيعات وزيادة المشاركة داخل التطبيق. قدم قسائم حصرية لمستخدمي التطبيق الخاص بمتجرك.
وتأكد من أن التطبيق يحتوي على أداة مسح مدمجة Scanning Tool بحيث يستطيع المستهلكين عمل استعراض سريع للمنتجات لاكتشاف العروض داخل المتجر.
2. عمل العروض في إطار وقت محدد
قم بعمل خصم يمكن للعملاء الحصول عليه فقط في خلال فترة محددة. على سبيل المثال: ضبط إتاحة الكوبون في خلال بضع ساعات فقط أو عدد محدد من الأيام.تعمل تلك الاستراتيجية على تشجيع العملاء بشكل كبير لاتخاذ قرار شراء سريع فالعديد من الدراسات الأخيرة تشير أن نسبة تصل إلى 50% من جيل الألفية يفضل هذا النوع من العروض ويجدها جذابة للغاية.
وإليك مثال من موقع سوق دوت كوم
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الروابط
نصيحة الخبراء: قم بإجراء بحثًا صغيرًا لمعرفة أنواع العروض المتاحة لدى مواقع التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة الآخرين، ثم ابحث عن طريقة للتنافس والتفوق عليهم.على سبيل المثال: إذا قدموا للعملاء خصمًا بنسبة 10٪ على عملية الشراء الأولى يمكنك زيادة العرض إلى 15% أو قم بعمل نفس الخصم ولكن ضف عليه شحن مجاني.
3. لا تهمل المواسم والأعياد الرسمية
مواسم الشراء والأعياد الرسمية سوف تكون أوقات رائعة لكي تغمر جمهورك بكوبونات الخصم المميزة، فهناك بالطبع بعض التواريخ التي يكون فيها معدل المبيعات أعلى بكثير مثل الأعياد وبداية العام وغيرها.قم بعرض قسائمك في هذه الأوقات بكل الطرق الممكنة سواء من خلال البريد الإلكتروني أو على صفحتك الرئيسية وعليك الحرص على جعل المحتوى الذي تخاطب به جمهورك جذاب ومخصص.
4. أنشيء قسائم “اشترِ واحدًا واحصل على الآخر مجانًا”
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الروابط
لذلك سوف تكون عالقًا مع بعض البضائع التي تشغل مساحة والحل الأفضل لذلك هو جمع بعض المنتجات الأفضل مبيعًا لديك مع تلك المنتجات وعرضها ضمن قسائم اشتري منتج وأحصل على الآخر مجانًا بتلك الطريقة سوف تجعل منتجاتك ذات هامش البيع المرتفع أكثر جذبًا وفي نفس الوقت سوف تتخلص من المخزون الغير مرغوب فيه.
5. استخدم قنوات إرسال مختلفة
من أفضل القنوات التي يمكن إرسال القسائم من خلالها هو البريد الإلكتروني، فتبعًا للإحصائيات هناك زيادة
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الروابط
في أرباح الأنشطة التجارية التي تستخدم البريد الإلكتروني في إرسال قسائم أو كوبونات الخصم.
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الروابط
ولكن نظرًا لأن رسائل البريد الإلكتروني قد لا تكون فعالة لدى قطاع معين من المستهلكين الذين لا يقومون بمتابعة رسائل بريدهم الإلكتروني باستمرار لذلك يمكن استخدام وسائل أخرى مثل الهاتف المحمول فقط صرح 53% من العملاء أنهم يفضلون استلام قسائم الخصم الخاصة بهم من خلال رسائل الهاتف.
إحصائية مثيرة للاهتمام: من المتوقع أن نسبة تصل إلى 72٪ من التجارة الإلكترونية سوف تتم على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بحلول عام 2021.
والآن لننتقل إلى أنواع الكوبونات المختلفة…
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
moaid
عضو نشط
عـضـو
النشاط: 16%
Reem Y Mog
عضو نشط
عـضـو
arwa abed
عضو نشط
عـضـو
النشاط: 15%
aseelsultan
عضو مٌميز
عـضـو
النشاط: 48%
همسه عتاب
عضو مٌميز
عـضـو
النشاط: 100%
الف شكر لك على تنزيل هذا الموضوع وبانتظار جديدك دائما وتسلم ايدك وألف شكر
يجب عليك
تسجيل الدخول
أو
حساب جديد
لمشاهدة المحتوى
تعليق
Hema2000
عضو مٌميز
عـضـو
أفلام و مسلسلات
النشاط: 100%
شكرا علي موضوع التسويق الناجح باستخدام كوبونات الخصم لزيادة المبيعات 2021
يجب عليك
تسجيل الدخول
أو
حساب جديد
لمشاهدة المحتوى
تعليق
شارك: