🔄 منقول: 4 طرق فعالة لاستخدام الخوف من الفوات FOMO في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني 2021
arwa abed
عضو نشط
عـضـو
النشاط: 15%
خلق حالة الخوف من الفوات يجب أن يشعر العميل حينها بأن هناك شيء قيم للغاية سوف يفوته ويضيع عليه، وأجمع المُسوقين على أن استراتيجيات العروض والخصومات من أكثر الاستراتيجيات الفعالة التي تخلق هذه الحالة لدى العملاء.
لذا ستتنوع الطرق والاستراتيجيات بين هذا المفهوم وهو تقديم خصومات وعروض مذهلة ولكن بتكنيك يساعد على خلق حالة الـ فومو لدى العميل، إلى جانب بعض الطرق التسويقية الأخرى.
وفيما يلي قمنا بتجميع أكثر الطرق الفعالة هذه لمساعدتك في تطبيق استراتيجية الخوف من الفوات FOMO في جذب المزيد من العملاء المحتملين والأرباح لعلامتك التجارية، فهيا بنا نتعرف على هذه الطرق بالأمثلة:
فالاستعجال هو أحد أكثر التكنيكات سريعة المفعول والمذهلة في تعزيز شعور الخوف من الفوات FOMO لدى العملاء حيث إدراكهم بأن هذا العرض سينتهي قريبًا، سيعد حافزًا قويًا لهم من أجل إتمام الشراء على الفور.
لذا عليك تقدم عروض بفترة زمنية محددة من أجل تعزيز الـ فومو لدى عملائك واستعجالهم بإتمام عمليات الشراء فورًا قبل انتهاء مدة العرض.
مثال توضيحي:
في المثال أدناه، حرص المتجر الإلكتروني الكبير يشري Yashry على تحديد فترة زمنية لاستخدام هذا الكود والتمتع بالعروض والخصومات عند الشراء من المتجر، وبالتالي سيُسارع العملاء على إجراء عمليات شراء قبل انتهاء المدة المحددة.
وفي مثال آخر:
قام المتجر الإلكتروني يشري Yashry بتقديم عرض زمني آخر من أجل جذب شريحة عملاء جدد، ربما لم يلحقوا العرض الأول، وييتسم هذا العرض كما هو موضح بأنه خلال فترة الويك إند فقط أي في فترة الاجازة الأسبوعية.
نصيحة خبراء اكسباند
التزم بالفترة الزمنية التي حددتها للعملاء، ولا تستمر في تأخير انتهاء العرض لأن حينها سيكتشف عملائك بأنك خدعتهم وهذا سوف يؤثر بشكل سلبي على سمعة علامتك التجارية.
معلومة مهمة لتجار اكسباند كارت
ومن خلال هذا التطبيق الخاص بالخصومات والعروض الترويجية بمتجرك الإلكتروني، يمكنك بعد تطبيقه على الفور إمكانية إنشاء خصم عام على قسم منتجات بعينه أو باختيار مجموعة منتجات محددة أو إنشاء خصم مثل ما يقوم يشري بتفعيله وهو محدد بفترة زمنية محددة.
إذا كنت أحد عملائنا التجار، يمكنك بسهولة من لوحة تحكم متجرك التوجه إلى الطبيقات والخدمات واختيار هذا التطبيق وتفعيله بضغطة زر واحدة. وإذا لم يكن لديك متجرًا يمكنك إنشاء المتجر الخخاص بك مجانًا بسهولة.
وبذلك يجد العميل حافز قوي لشراء المنتج الآن بدلًا من الانتظار وضياع فرصة امتلاكه.
مثال توضيحي:
الصورة من المتجر الإلكتروني “NAS” الذي يعرض قطع الملابس المميزة بعبارات وجمل عربية رائعة. وكما هو موضح يعرض المتجر من خلال صفحة المنتج عدد القطع المتبقية من نفس المنتج ليحفز بهذه الطريقة العملاء على الاسراع لإنهاء عملية الشراء فورًا.
معلومة مهمة لتجار اكسباند كارت
نتميز في منصة اكسباند كارت بتوفير تطبيق الـ SKU الذي يتيح لكافة عملائنا التجار إمكانية عرض حالة مخزون منتجاتهم للعملاء وأي خيارات أخرى للمنتج من لون ونوع والمقاسات.
والصورة التالية للوحة تحكم منصة متجر إلكتروني تم إنشاؤه من قبل اكسباند كارت وكما موضح ستممكن بخطوات بسيطة تفعيل استخدام تطبيق SKU لخيارات المنتجات لتسمح لعملائك أن يتعرفوا أكثر على منتجاتك.
إذا كانت المنصة التي تتعامل معها لا تقدم لك أحدث حلول وميزات التجارة الإلكترونية، انقل متجرك مجانًا إلى منصة اكسباند كارت وتمتع بالعديد من الخدمات والتطبيقات إلى جانب تطبيق الـ SKU لخيارات المنتجات.
أو كما موضح بالمثال التالي، فالصورة من متجر PUMA وهو يقدم خصم 10% للعملاء عند اشتراكهم بالمتجر، وبهذه الطريقة سوف يحقق أكثر من هدف تسويقي بسهولة.
وباتباع هذه الاستراتيجية ينجح التاجر في تحفيز العملاء وتعزيز دافع الشراء لديهم، لأن بمجرد معرفتهم بأن هذا العرض متاح لعدد محدود من الأشخاص سوف يدفعهم على اتخاذ قرار سريع بالشراء للحاق بالعرض.
معلومة مهمة لتجار اكسباند كارت
هذه الصورة من لوحة تحكم متجر إلكتروني خاص بنا، وكما موضح بضغطة زر واحدة يستطيع التاجر تفعيل إمكانية إدارة استراتيجياته التسويقية بالعروض والخصومات كما يرغب وبناءًا على أهدافه التسويقية.
وتستطيع بكل سهولة أن تُخصص خصم ما سواء عبر كوبون أو الشحن المجاني أو نسبة خصم على المنتجات أو في حال إذا كانت عملية الشراء الأولى للعميل.
وبعد رؤيته بأن هناك أشخاص أخرين قد اشتروا هذا المنتج وهو الأفضل لدى الكثير، سوف يدفع ذلك بالعميل إلى الإقدام على إتمام عملية الشراء على الفور.
مثال توضيحي:
في الصورة التالية للمتجر الإلكتروني “NAS” نجد أنه يعرض في كافة صحفات منتجاته معلومة حول عدد المرات التي تم بيع المنتج فيها، وبالتالي يحفز العميل ويدفع الغيرة لديه، نظرًا لاهتمام أخرين وشرائهم لهذا المنتج أي أنه منتج مفضل لدى الكثير.
لذا ستتنوع الطرق والاستراتيجيات بين هذا المفهوم وهو تقديم خصومات وعروض مذهلة ولكن بتكنيك يساعد على خلق حالة الـ فومو لدى العميل، إلى جانب بعض الطرق التسويقية الأخرى.
وفيما يلي قمنا بتجميع أكثر الطرق الفعالة هذه لمساعدتك في تطبيق استراتيجية الخوف من الفوات FOMO في جذب المزيد من العملاء المحتملين والأرباح لعلامتك التجارية، فهيا بنا نتعرف على هذه الطرق بالأمثلة:
1. قدم عروض لفترة زمنية محدودة Count Down
العروض هي أكثر الطرق الفعالة لجذب المزيد من العملاء، ولكن تقديمك لعروض من دون تحديد وقت محدد لها، لن يساعد في تحفيز العملاء وخلق حالة الخوف من الفوات لديهم وبالتالي لن تضمن إجرائهم لعمليات الشراء بشكل سريع.فالاستعجال هو أحد أكثر التكنيكات سريعة المفعول والمذهلة في تعزيز شعور الخوف من الفوات FOMO لدى العملاء حيث إدراكهم بأن هذا العرض سينتهي قريبًا، سيعد حافزًا قويًا لهم من أجل إتمام الشراء على الفور.
لذا عليك تقدم عروض بفترة زمنية محددة من أجل تعزيز الـ فومو لدى عملائك واستعجالهم بإتمام عمليات الشراء فورًا قبل انتهاء مدة العرض.
مثال توضيحي:
في المثال أدناه، حرص المتجر الإلكتروني الكبير يشري Yashry على تحديد فترة زمنية لاستخدام هذا الكود والتمتع بالعروض والخصومات عند الشراء من المتجر، وبالتالي سيُسارع العملاء على إجراء عمليات شراء قبل انتهاء المدة المحددة.
وفي مثال آخر:
قام المتجر الإلكتروني يشري Yashry بتقديم عرض زمني آخر من أجل جذب شريحة عملاء جدد، ربما لم يلحقوا العرض الأول، وييتسم هذا العرض كما هو موضح بأنه خلال فترة الويك إند فقط أي في فترة الاجازة الأسبوعية.
نصيحة خبراء اكسباند
التزم بالفترة الزمنية التي حددتها للعملاء، ولا تستمر في تأخير انتهاء العرض لأن حينها سيكتشف عملائك بأنك خدعتهم وهذا سوف يؤثر بشكل سلبي على سمعة علامتك التجارية.
معلومة مهمة لتجار اكسباند كارت
ومن خلال هذا التطبيق الخاص بالخصومات والعروض الترويجية بمتجرك الإلكتروني، يمكنك بعد تطبيقه على الفور إمكانية إنشاء خصم عام على قسم منتجات بعينه أو باختيار مجموعة منتجات محددة أو إنشاء خصم مثل ما يقوم يشري بتفعيله وهو محدد بفترة زمنية محددة.
إذا كنت أحد عملائنا التجار، يمكنك بسهولة من لوحة تحكم متجرك التوجه إلى الطبيقات والخدمات واختيار هذا التطبيق وتفعيله بضغطة زر واحدة. وإذا لم يكن لديك متجرًا يمكنك إنشاء المتجر الخخاص بك مجانًا بسهولة.
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الروابط
2. عرض حالة مخزون المنتجات
من الطرق الفعالة أيضًا في تعزيز شعور الخوف من الفوات FOMO لدى العملاء المتسوقين عبر الإنترنت هي عرض حالة مخزون المنتجات أي عرض عدد دقيق متبقي من المنتج الذي اختاره العميل، وإعلامه بأنه على وشك النفاذ وربما لم يجده مرة أخرى.وبذلك يجد العميل حافز قوي لشراء المنتج الآن بدلًا من الانتظار وضياع فرصة امتلاكه.
مثال توضيحي:
الصورة من المتجر الإلكتروني “NAS” الذي يعرض قطع الملابس المميزة بعبارات وجمل عربية رائعة. وكما هو موضح يعرض المتجر من خلال صفحة المنتج عدد القطع المتبقية من نفس المنتج ليحفز بهذه الطريقة العملاء على الاسراع لإنهاء عملية الشراء فورًا.
معلومة مهمة لتجار اكسباند كارت
نتميز في منصة اكسباند كارت بتوفير تطبيق الـ SKU الذي يتيح لكافة عملائنا التجار إمكانية عرض حالة مخزون منتجاتهم للعملاء وأي خيارات أخرى للمنتج من لون ونوع والمقاسات.
والصورة التالية للوحة تحكم منصة متجر إلكتروني تم إنشاؤه من قبل اكسباند كارت وكما موضح ستممكن بخطوات بسيطة تفعيل استخدام تطبيق SKU لخيارات المنتجات لتسمح لعملائك أن يتعرفوا أكثر على منتجاتك.
إذا كانت المنصة التي تتعامل معها لا تقدم لك أحدث حلول وميزات التجارة الإلكترونية، انقل متجرك مجانًا إلى منصة اكسباند كارت وتمتع بالعديد من الخدمات والتطبيقات إلى جانب تطبيق الـ SKU لخيارات المنتجات.
3. تقديم خصم للأوائل المتميزين
من أنجح الطرق المُحفزة لشعور الخوف من الفوات fomo هي استراتيجية تقديم خصم ما موجه خصيصًا لعدد محدد من العملاء وهم على سبيل المثال تحديد أول 100 عميل أو نحو ذلك من أجل التمتع بخصم أو هدية مجانية.أو كما موضح بالمثال التالي، فالصورة من متجر PUMA وهو يقدم خصم 10% للعملاء عند اشتراكهم بالمتجر، وبهذه الطريقة سوف يحقق أكثر من هدف تسويقي بسهولة.
وباتباع هذه الاستراتيجية ينجح التاجر في تحفيز العملاء وتعزيز دافع الشراء لديهم، لأن بمجرد معرفتهم بأن هذا العرض متاح لعدد محدود من الأشخاص سوف يدفعهم على اتخاذ قرار سريع بالشراء للحاق بالعرض.
معلومة مهمة لتجار اكسباند كارت
هذه الصورة من لوحة تحكم متجر إلكتروني خاص بنا، وكما موضح بضغطة زر واحدة يستطيع التاجر تفعيل إمكانية إدارة استراتيجياته التسويقية بالعروض والخصومات كما يرغب وبناءًا على أهدافه التسويقية.
وتستطيع بكل سهولة أن تُخصص خصم ما سواء عبر كوبون أو الشحن المجاني أو نسبة خصم على المنتجات أو في حال إذا كانت عملية الشراء الأولى للعميل.
4. توضيح إقبال أخرين على المنتج
قد لا تتخيل أن وجود شخصًا آخر مهتمًا بالمنتج سوف يثير دافع الغيرة والشراء بشكل مذهل لدى العميل الذي يزور هذا المنتج لأنه ينوي شرائه ولكنه لم يقرر بعد.وبعد رؤيته بأن هناك أشخاص أخرين قد اشتروا هذا المنتج وهو الأفضل لدى الكثير، سوف يدفع ذلك بالعميل إلى الإقدام على إتمام عملية الشراء على الفور.
مثال توضيحي:
في الصورة التالية للمتجر الإلكتروني “NAS” نجد أنه يعرض في كافة صحفات منتجاته معلومة حول عدد المرات التي تم بيع المنتج فيها، وبالتالي يحفز العميل ويدفع الغيرة لديه، نظرًا لاهتمام أخرين وشرائهم لهذا المنتج أي أنه منتج مفضل لدى الكثير.
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
plans media
عضو نشط
عـضـو
النشاط: 16%
plans media
عضو نشط
عـضـو
النشاط: 16%
moaid
عضو نشط
عـضـو
النشاط: 16%