e-Dewan.com
  • المشاركة مفتوحة للجميع .. لا تتردد في نشر مقالك في القسم المناسب في منتدى الديوان.

  • اللّٰهُمَّ إِنِّي أَفْتَتِحُ الثَّناءَ بِحَمْدِكَ وَأَنْتَ مُسَدِّدٌ لِلصَّوابِ بِمَنِّكَ، وَأَيْقَنْتُ أَنَّكَ أَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ فِي مَوْضِعِ الْعَفْوِ وَالرَّحْمَةِ.

🔄 منقول: تعرف على أفضل طرق اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك

العنوان:
🔄 منقول: تعرف على أفضل طرق اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك

🔄 الموضوع يحتوي على محتوى منقول.

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

🔄 منقول: تعرف على أفضل طرق اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك
اية الهنداوي

اية الهنداوي

عضو نشط
عـضـو
النشاط: 16%

Ce1472700a63ecfa3677e72325423a40

ما معنى الكلمات المفتاحية Keywords ؟​

الكلمة الرئيسية، الكلمة الدلالية، كلها مرادفات لنفس مُصطلح الكلمة المفتاحية، وهي عبارة عن مجموعة كلمات يستخدمها الكاتب لاستهدافها في شبكة الإنترنت لتصدر نتائج البحث وزيادة ترتيب الموقع، ويختلف كثيرين في التفرقة بين الكلمات المفتاحية و الكلمات البحثية.

الكلمات البحثية Search Query هي عبارة عن كلمات تستخدم للبحث عن محتوى على الإنترنت، أما الكلمة المفتاحية فهي عبارة عن الكلمة التي تستهدف في المحتوى، وذلك لإخبار محركات البحث ان هذا المحتوى يتضمن هذه الكلمات.

وترتبط الكلمات المفتاحية بـ الكلمات البحثية ارتباطًا كبيرًا حيث تستخدم الكلمة البحثية كمصدر رئيسي لا غنى عنه في الحصول على كلمات مفتاحية.

أنواع الكلمات المفتاحية Type of Keywords

توجد ثلاثة أنواع للكلمات المفتاحية يمكن تحديدها فيما يلي:

كلمات مفتاحية قصيرة Short- Tail Keywords​

وهو نوع من الكلمات المفتاحية يكون عبارة عن عدد بسيط من الكلمات كلمة أو اثنين كحد أقصى، وتكون الكلمات المفتاحية فيه عامة إلى حد كبير جدا وهو ما يجعلها تحصد نسب مرتفعة في محركات البحث.
وتكرار الكلمات المفتاحية القصيرة في محركات البحث جعل من الصعوبة تصدرها؛ وذلك لأن المنافسة فيها تكون صعبة جدًا وخاصة بالنسبة للمواقع الحديثة.

مثال للكلمات المفتاحية القصيرة رجيم – العاب – موبيل

كلمات مفتاحية متوسطة Medium- Tail keywords​

هو نوع ثاني من الكلمات البحثية تكون الكلمات فيه أكثر عددًا من الكلمات المفتاحية القصيرة، وهي كلمات خاصة نسبيًا وليست عامة مثل الكلمات المفتاحية القصيرة، والمنافسة على هذه الأنواع من الكلمات تكون متوسطة وليست صعبة.

مثال لهذه الكلمات ريجيم للحوامل – ألعاب ذهنية

كلمات مفتاحية طويلة Long- Tail Keywords​

يتكون هذا النوع من الكلمات من جمل طويلة وهي أكثر تخصصا وتستهدف جهة معينة والمنافسة فيها تكون قليلة الصعوبة.

نصائح عند اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لتخصص موقعك

1. كرّر الكلمات التي تم اختيارها في محتوى موضوعك بشكل غير مبالغ فيه ويحترم القارئ وذكاء جوجل في قراءة المحتوى لكسب ثقته، أما التكرار للكلمات بشكل مبالغ دون إضافة محتوى مفيد يؤثر على موقعك سلبي في محركات البحث.

2. استخدام المفردات المتنوعة للكلمة المفتاحية بدلا من التكرار اللفظي لها.

3. حاول ان تستخدم مصطلحات ترتبط بكلمتك المفتاحية واستبدل بعض الكلمات بمفردات لها؛ لكي تساعد محرك البحث في قراءة وفهم محتوى موقعك، كما يزيد ذلك من ثقة زوارك بالموقع.

4. استهدف كلمة رئيسية واحدة في محتوى الصفحة الخاصة بك، فمن الخطأ استهداف أكثر من كلمة داخل الصفحة الواحدة، مثال على ذلك: إذا كان لديك موقع يتكلم عن الصحة والتغذية لا تكتب محتوى يستهدف أكثر من كلمة مفتاحية داخل الموضوع الواحد مثل: ريجيم للحوامل بدون ادوية – رجيم للحوامل بدون أنشطة رياضية.

5. لا تكرر استهدافك لنفس الكلمة المفتاحية في أكثر من موضوع حيث أنه عندما تكرر الكلمة المفتاحية في المواضيع يجعل موقعك ينافس نفسه في محركات البحث.

6. عدم العشوائية في توزيع الكلمة المفتاحية، يجب أن تتوزع على المحتوى بشكل مناسب يتوافق مع قواعد السيو و مضمون المحتوى.

طريقة وضع الكلمات المفتاحية في المحتوى

ينجح كثير من أصحاب المواقع في اختيار المفتاحية التي تحتوي على نسب تصدر عليه في محركات البحث، ولكنهم غير قادرين على وضعها في المحتوى بشكل سليم، وهذا ما يقلل من فرص تصّدرهم للمحتوى، وإذا كنت تتسائل اين تضع كلماتك المفتاحية والمكان المناسب لها ركز معي في الآتي:

يمكنك تقسيم الموضوع إلى رابط الموضوع، عنوان رئيسي، وصف الموضوع، المحتوى، العناوين الفرعية، وإليك الشرح بالتفصيل.

1. رابط المقال URL: اشتمال الرابط على الكلمة المفتاحية يساعد محركات البحث في تحديد محتوى الصفحة بسهولة؛ لأن الرابط هو أول وسيلة تستخدمها محركات البحث للوصول إلى المواقع.

2. عنوان المقال Title: بعد اختيار الكلمة المفتاحية لابد من وضعها في عنوان المقال الرئيسي، وهو أهم عنصر في الأماكن التي توزع فيها الكلمة المفتاحية.

3. وصف Description: يظهر الوصف من ضمن نتائج البحث لذا ضع الكلمة المفتاحية به؛ لتسهل على القارئ معرفة ضمان وجود محتواها لديك.
4. المحتوى: كتابة المحتوى بشكل إبداعي وتوزيع الكلمات فيه بشكل تلقائي في شرح المحتوى حتى لا يشعر القارئ بأن الكلمة المفتاحية وضعت به بشكل عشوائي، ولا يمكن أن يخلو المحتوى من الكلمة المفتاحية.

5. العناوين الفرعية: تنقسم العناوين الفرعية الى H2,H3 ، من المهم أن تشتمل معظم العناوين الفرعية على الكلمة المفتاحية.

أهم الأدوات التي تساعد على اختيار الكلمات المفتاحية

تتوفر العديد من على شبكة الانترنت التي تساعد في اختيار الكلمات، ويتوفر بينهم أدوات تدعم اللغة العربية وبعضها أدوات مجانية، ومن أمثلة هذه الأدوات:

1. Google Trends: أدوات مهمة جدا لأنها تدعم اللغة العربية وتُعطيك رسم بياني يوضح معدل البحث عن الكلمة بشكل شهري، وفي نفس الصفحة تجد في الأسفل مُقترحات تفيدك عند اختيار الكلمات المفتاحية لموقعك، وما يجب عليك أن تراعيها.

2. Semiush: هي عبارة عن اداة تمكنك من متابعة موقعك من حيث ترتيبه ونتائجة والسيو الخاص به، وهي أداة قوية يكثر استخدامها في فرنسا وأسبانيا.

3. Answer The PUBLIC: هي أداة مجانية تُعطي النتائج على هيئة خريطة ذهنية، وليست في صورة جداول مثل المعتاد، وتُعطيك النتائج مُوزعة على 5 أقسام منهم قسمين للإقتراحات.
4. Keyword Discovery: أداة مهمة في الدلالية ويكثر انتشارها في كندا والولايات المتحدة.

5. Upper suggest: تعطيك اقتراحات للكلمة المفتاحية التي وضعتها، ثم تقوم بتحديد الكلمة المفتاحية وتحديد المكان التي تريد أن تظهر فيه مثل فيديو, صور وغيرهم، اختيار اللغة والدولة المستهدفة وتقوم الأداة باختيار الكلمات المفتاحية من جوجل.

6. Keyword Planner: هي أداة تابعة لشركة جوجل تستطيع من خلالها الحصول على جميع الكلمات الرئيسية في تخصص موقعك ويسهل تحديد الجنسيات واللغة المستهدفين... إلخ.
 
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
أعلى