اعلان وسيله مدفوعة الاجر لتقدم دائما معلومات ايجابيه عن المنتج . مثلا اعلانات التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعى
قد يكون هنالك نواحي سلبيه في المنتج لاتظهر في الاعلان ويحاول الاعلان دائما مخاطبة واستفزاز احتياجات ورغبات المستهلك وطبع صوره عن المنتج في ذهن المستهلك مما قد يوصل المستهلك الى شراء العلامه التجاريه وليس المنتج لجوهره او حاجته له .
الدعاية :وسيله غير مدفوعة الاجر تقدم معلومات عن المنتج في اغلب الاحيان درجة مصداقيتها اعلى بكثير من الاعلان لانها مقدمه من الافراد الذين جربه المنتج او على معرفه بشخص لديه تجربه عن المنتج .
الدعاية سلاح خطير جدا لمن يجيد توجيها