تحدث فريق تطوير Remedy Entertainment الذي زودنا بألعاب Allen Wake and Control وألعاب أخرى من خلال مدير الاتصالات توماس بوها حول Xbox Series S وألعاب محسنة له "Optimization" بالقول:
لا تختلف أجهزة Xbox Series S كثيرًا عن الأجيال السابقة ، حيث كان الجهاز الأقل تجهيزًا حيث كان من الضروري حذف بعض الأشياء التي نعمل عليها لجعل الجهاز قادرًا على تشغيل اللعبة ، فهو أمر غاية في الأهمية. من السهل القول إن تقليل جودة الصورة وتأثيرات الأسطح أو الملمس سيفي بالغرض ، لكنه ليس بهذه السهولة وكل محرك تطوير يتم تصنيعه بشكل مختلف. هناك أشياء تحدث فرقًا كبيرًا عند تطوير الألعاب ، وسيتضح مع جهاز Xbox Series S أن المطورين يعملون الآن على ألعاب للمستقبل ومصممة من الصفر لاستغلال إمكانات أجهزة الجيل الجديد وفرق التطوير الصغيرة مثل نحن. من الصعب تخصيص الوقت والجهد لجعل جميع إصدارات اللعبة تعمل على جميع المنصات من الناحية المثالية ، يتعين على Xbox Series S تقديم الكثير من التنازلات ، وهي أصعب بكثير من مجرد خفض الدقة وتأثيرات السطح.