- التعديل الأخير:
- المشاهدات: 727
- الردود: 3
التعديل الأخير:
غالبًا ما يكون من الأسهل مناقشة الألعاب من خلال الإشارة إلى الآخرين. ظاهريًا ، Grime عبارة عن لعبة Metroidvania ثنائية الأبعاد مع قتال مأخوذ مباشرة من سلسلة Souls ، ولكن التجربة الإجمالية تم تجميعها جيدًا بحيث لا يمكن لمثل هذا الوصف الاختزالي أن يبدأ في تلخيصها.
يأتي Grime إلينا من فريق مستقل إسرائيلي صغير جدًا يُدعى Clover Bite الذي ابتكر مظهرًا وإحساسًا مميزين للغاية للعبته التي لا تشبه أي شيء آخر لعبته. تذكر معالجة Grime للتقاليد والخلفية الدرامية بكلاسيكيات الأنواع مثل Hollow Knight في غموضها والاعتماد على قصة التغذية بالتنقيط بدلاً من العرض الطويل.
بصريًا ، تتميز بجمالها المعدني الفريد الذي يجعلها تشعر وكأنها من عالم آخر. أنت والعديد من المخلوقات الغريبة التي تصادفها مصنوعة من الحجر ، وكل شيء ينهار إلى أجزاء عند هزيمته.
إن غرابة وغموض الخلفية الدرامية للعبة يعني أنه لا يمكنني التعليق بشكل كامل على جوانب السرد حتى أنتهي منه. أثناء مراجعة الألعاب قبل إكمالها ليس أمرًا مثاليًا ، فإن Grime يمثل حالة خاصة. أكمل معظم الألعاب التي أبدأها من خلال مزيج من الخبرة والعناد ، وقد أخذني ذلك بطريقة عادلة من خلال تحديات Grime ، لكنني اصطدمت ببعض الجدران على طول الطريق. ربما لم أصل إلى النهاية أبدًا ، على الرغم من أنني لعبت كثيرًا بما يكفي لأقع في الحب وأكون في وضع يسمح لي بالتوصية باللعبة.
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الوسائط
تتميز المشاهد الافتتاحية للعبة باحتضان سريالي بين شخصين بشريين قبل أن تبدأ شخصيتك في التشكل من الصخور والأوساخ. في البداية ، يجب عليك سحب نفسك مع يديك بينما تبدأ الاعتمادات الافتتاحية في التمرير ، ولكن سرعان ما تنتهي ساقيك ويمكنك البدء بجدية. للركض والقفز هنا إحساس حقيقي بالوزن - بعيد كل البعد عن الطبيعة العائمة لألعاب مثل Hollow Knight. هذا لا يعني أن عناصر التحكم لا تستجيب ، ولكن بدلاً من ذلك يجب أن تلتزم بحركاتك بدلاً من الاعتماد على خفة الحركة.
إنها فترة قصيرة من دخول اللعبة قبل أن تحصل على سلاحك الأول - وهي فترة كافية لتشعر بالضوابط المميزة. هناك حوالي ثلاثين نوعًا مختلفًا من الصولجان والسيوف والأسلحة الأخرى التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء اللعبة ، لكنني استقرت في الغالب على اثنين أو ثلاثة أقوم بالتناوب بينهما وفقًا لما يتطلبه الموقف. يعد هذا اختيارًا شخصيًا جزئيًا ويتم تحديده جزئيًا من خلال حقيقة أن الأسلحة تتطلب مستويات مهارة محددة عبر سمات الشخصية المختلفة. تعمل هذه المقاربة بشكل جيد ، لكنني كنت أرغب في رؤية نوع من إحياء المهارات متاحًا حيث أن العديد من نقاط المستوى المبكر الخاصة بي ذهبت إلى سمات لا أحتاجها حقًا.
صفاتك هي الصحة والتركيز والقوة والبراعة والرنين. معظمها تشرح نفسها بنفسها مع كون التركيز مكافئًا للقدرة في الألعاب الأخرى والأخيرة الثلاثة جميعها مرتبطة بأنواع الأسلحة. لا توجد فئات للاعبين ، لذا فإن الطريقة التي ترتبط بها الأسلحة باختيارات نقاط المهارة هي التي تؤدي إلى تكوين شخصيات مختلفة. ركزت في وقت مبكر على القوة فقط لأجد أن الأسلحة المرتبطة الرئيسية بطيئة ومرهقة بالنسبة لأسلوبي في اللعب. لم أتعامل حقًا مع أسلحة الرنين (خاصة بعض المصابيح الفردية) ولكن هناك مقاطع فيديو على YouTube للاعبين يستخدمون هذه الأسلحة لتأثير مثير للسخرية.
كل شيء في عالم Grime مصنوع بالكامل من الصخور ، من البيئات إلى الشخصيات والأسلحة. يؤدي هزيمة الأعداء إلى قيامك بجمع "كتلتها" التي يمكنك استخدامها لرفع المستوى والإنفاق في لقاءات التجار. ما يعادل نار Dark Souls عبارة عن بلورة ضخمة تثقبها لتنشيطها. كما هو متوقع ، فإن الادخار في واحدة من هذه الأشياء يعيد الحياة لجميع الأعداء العاديين ، مما يعني أنه عليك إما محاربتهم مرة أخرى أو محاولة تجنبهم. في البداية ، قد يكون هذا مزعجًا ، لا سيما في منطقة جديدة لم تقم فيها بتنشيط الخريطة وليس لديك أي فكرة عن مكانك. بعد فترة ، تجد أن هذا النهج يجبرك على تعلم تخطيط المناطق وأنماط هجوم أعدائك.
القتال رائع في Grime. الهجمات لها وزن حقيقي بالنسبة لهم ، الأعداء لديهم كمية مذهلة من الهجمات وحتى الأعداء الأساسيين يمكنهم قتلك بسرعة إذا لم تكن حذراً. كلما تحسنت ، وبالأخص عندما تتعلم أنماط الهجمات والتصديقات ، يمكنك تحقيق بعض الانتصارات الرائعة. إلى جانب امتصاص كتلة أعدائك المهزومين ، يمكن امتصاص بعض الأعداء من خلال باري في توقيت جيد عندما تكون صحتهم منخفضة. استوعب عددًا محددًا من هذه الميزات وسيتم إلغاء قفل القدرة التي يمكنك من خلالها إنفاق نقاط Hunt عند التقديم. تُمنح نقاط Hunt هذه لهزيمة أعداء أكثر تحديًا وتتراوح من هواة الضرر المباشر إلى زيادة الصحة أو التركيز.
Grime هي جوهرة مستقلة رائعة ستسعد عشاق الألعاب الصعبة. في حين أن تصميمه يتأثر بـ Metroidvanias ، إلا أن الصعوبة والعقلية تنبع مباشرة من كتاب From Software. هناك بعض المشكلات التي يعمل المطورون على حلها ، لكن القتال جيد جدًا هنا لدرجة أن التراجع في المناطق نادرًا ما يبدو وكأنه عمل روتيني. باختصار ، يعد Grime عملية شراء أساسية لأي شخص يبحث عن تحدٍ حقيقي. أنصح أي معجب بهذا النوع بالبحث عنه وتجربته ، وأعدك بأنه لن يخيب أملك.
من مميزات اللعبة :
-بعض مستوى التصميم الرائع.
-عالم متصل بشكل معقد.
-قتال صعب.
-جمالية رائعة وفريدة من نوعها.
من سلبيات اللعبة :
-الصعوبة غير متوازنة ومملة في بعض الأحيان.
-خيار التمرير محدود للغاية قبل انتهاء اللعبة ويقتل حماس الاستكشاف.
تقييم اللعبة هو : 8/10
التعديل الأخير: