- التعديل الأخير:
- المشاهدات: 530
- الردود: 2
التعديل الأخير:
في أواخر يونيو ، قامت Unity بتحديث متطلبات سياسة الترخيص الخاصة بها للمطورين الذين يعملون على "منصات مغلقة" مثل Xbox و PlayStation و Nintendo Switch و Google Stadia.
سيحتاج مطورو Unity الذين يبدأون مشاريع جديدة الآن إما ترخيص Unity Pro أو مفتاح ترخيص النظام الأساسي المفضل لتطوير هذه الأنظمة الأساسية.
تم تسليم الأخبار داخليًا إلى مطوري ألعاب Unity في منتدى Unity GameCore ، ودخلت حيز التنفيذ في 30 يونيو.
أكد متحدث باسم Unity لـ Gamasutra أن التغيير قد حدث ، موضحًا أن "التطوير لوحدات التحكم هو مهمة معقدة لأي استوديو وقد أوصت Unity دائمًا بتطوير Unity Pro على هذه المنصات."
وشدد المتحدث أيضًا على أن التغيير للمطورين الجدد الذين يعملون على مشاريع جديدة معتمدة من النظام الأساسي يتم تحديثها إلى تيار التكنولوجيا 2021.2. إذا كانت لعبتك قيد التطوير حاليًا على إصدار أقدم من Unity ، فلن تحتاج إلى Unity Pro في الوقت الحالي.
قام عدد قليل من المطورين بالتواصل مع Gamasutra مع مخاوف بشأن هذا التغيير لأنه بينما توفر كل من Sony و Nintendo مفاتيح ترخيص النظام الأساسي المفضلة للمطورين ، فإن Microsoft لا تفعل ذلك. في السابق ، إذا كان لدى المطور XDX (Xbox Development SDK) على جهاز الكمبيوتر الخاص به ، فمن الواضح أنه قام بإلغاء قفل جميع ميزات Unity لاستخدامها على Xbox.
يقدم تغيير سياسة يونيو هذا الجدال ، ويعني أن مطورًا جديدًا يعمل على لعبة معتمدة لـ Xbox سيحتاج إلى الدفع مقابل ترخيص Unity Pro ، والذي يكلف حاليًا 1800 دولار سنويًا لكل مقعد.
التعديل الأخير: