- التعديل الأخير:
- المشاهدات: 594
- الردود: 1
التعديل الأخير:
ادعى شون لايدن ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Sony Interactive Entertainment America ، أن Xbox Game Pass سيحتاج إلى 500 مليون مشترك إذا كان يريد أن يكون مستدامًا.
في مقابلة ، تحدث شون لايدن عن التكلفة المتزايدة لتطوير ألعاب الفيديو وكيف يجب أن تتغير الصناعة من أجل معالجة المشكلة وتجنب الدمج. بعد الحديث عن تقصير مدة الألعاب وتوسيع قاعدة اللاعبين ، تحولت المحادثة إلى Microsoft وجهودها لجعل الألعاب أكثر سهولة باستخدام Xbox Game Pass.
وفقًا لـ Layden ، فإن خدمات مثل Game Pass غير مستدامة نظرًا لتكلفة التطوير ، مدعيا أن إصدار العناوين الرائجة عبر نماذج الاشتراك يتطلب عددًا هائلاً من المشتركين للحصول على عائد:
يوضح لايدن: "من الصعب جدًا إطلاق لعبة بقيمة 120 مليون دولار أمريكي على خدمة اشتراك تتقاضى 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا. إذا قمت بقلم الرصاص ، سيتعين عليك الحصول على 500 مليون مشترك قبل أن تبدأ في استرداد استثماراتك". "هذا هو السبب في أنك الآن بحاجة إلى اتخاذ موقف خاسر لمحاولة تنمية هذه القاعدة."
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الوسائط
يتحدث Layden أيضًا عن إمكانات خدمات البث مثل Google Stadia و xCloud وحتى PlayStation Now. كما هو الحال مع نماذج الاشتراك ، فإن Layden غير مقتنع بأن العالم نفسه جاهز لدعم بث الألعاب:
"إذا تمكنت من العثور على طريقة لإيصال المحتوى إلى منازل الأشخاص بدون صندوق ، فعندئذ نعم ، في الواقع. كل شخص لديه حل بث من نوع ما. معظمه مقيد بما إذا كان لديك اتصال إنترنت لائق. وهم ملاذون" لقد أنشأ نموذج الأعمال الذي يعمل حتى الآن من أجل ذلك ".
من الواضح تمامًا أن Shawn Layden لا يعتقد أن خدمات الاشتراك مثل Game Pass قابلة للتطبيق نظرًا لتكاليف التطوير ، ولكن ربما يجادل Xbox بشكل مختلف. ادعى رئيس Xbox Phil Spencer في الماضي أن Game Pass ليس مصرفًا للأموال ويقول إن الخدمة أكثر من مستدامة في سوق اليوم.
التعديل الأخير: