رسميا هذا تصميم ذراع التحكم الجديدة للجيل القادم من خوذة الواقع الافتراضي VR على جهاز بلايستيشن 5
Medo
عضو مٌميز
عـضـو
برامج وتطبيقات
بعد سلسلة من التسريبات و الإشاعات التي كانت موضوع نقاش من خلال موقعنا تحديدا خلال الأيام القليلة الماضية بناء على المعطيات التي تمت إماطة الوشاح عليها بداية من التصاميم المسربة من خلال براءة إختراع لشركة سوني فقد قررت هذه الأخيرة التحرك من أجل مواصلة الكشف عن التفاصيل النهائية المرتبطة بتقنية الواقع الافتراضي VR و الجيل الجديد منها على أجهزة بلايستيشن 5 حيث و بعدما تم تقديم أول المعطيات عن التقنية و التكنولوجيا بصفة عامة خلال فترة سابقة .
فقد أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق مدونة بلايستيشن الرسمية عن التصميم النهائي لذراع التحكم الجديدة لخوذة الواقع الافتراضي دون الكشف عن اسمها النهائي حيث تطرقت هذه الأخيرة اولا إلى التصميم و الشكل الخارجي الكروي إن صح القول الذي أكدت أنها كانت ترغب من خلاله إلى توفر منتج يواكب جهاز بلايستيشن 5 و التطورات المحدثة خلاله سواء من تصميم خارجي و كذلك سهولة الإستخدام التي تسمح لاعبين بحرية أكبر و هم يتحكمون بها .
ناهيك عن كون الذراع الجديدة ستكون 100% لا سلكية و تتيح مجموعة من الخصائص التقنية الغير مسبوقة انطلاقاً من خاصية الأزرار التفاعلية Adaptive Triggers
في شخص أزرار L2 و R2 حيث و على نفس منوال ما توفر ذراع تحكم DualSense لجهاز بلايستيشن 5 سيتم استغلال هذه الخصائص على مستوى ذراع تحكم خوذة الواقع الافتراضي VR .
بالإضافة إلى تقنية الهزاز الديناميكي Haptic Feedback بحيث تم تزويد الذراع الجديدة بمستشعرات أكثر دقة ستتيح لك الشعور بكل ما من حولك في اللعبة انطلاقاً من يدك بحيث أن طريقة تصميم الكروي الشكل مسكتها كانت لهذا الغرض تحديدا و هو توفير عمق و تجربة فريدة من نوعها داخل الألعاب بناء على إستغلال هذه القدرات التقنية التي ميزت ذراع تحكم DualSense لجهاز بلايستيشن 5 .
كما تم تزويد هذه الأخيرة بتكنولوجيا Finger Touch Detection و التي تمكن وحدة التحكم من إكتشاف أصابعك دون أي ضغط في المناطق التي تضع فيها الإبهام و السبابة أو الأصابع الوسطى كما يمكّنك هذا من القيام بإيماءات أكثر طبيعية بيديك أثناء اللعب بالإضافة إلى خاصية تتبع وحدة التحكم من طرف الخوذة Tracking و التي يمكنها تتبع وحدة التحكم الجديدة للواقع الافتراضي إنطلاقا من خوذة الرأس VR الجديدة من خلال حلقة تتبع عبر الجزء السفلي من وحدة التحكم الجديدة و التي تم تصميمها بهذا الشكل لهذا الغرض .
من جهة أخرى تحتوي ذراع تحكم VR الجديدة عن طريق الجهة اليسرى على عصا Analog Stick وزر مثلث ومربع تم زر "قبضة" (L1) و زر تشغيل (L2) بالإضافة إلى زر Create كما تحتوي الجهة اليمنى من ذراع التحكم على عصا Analog Stick ، وأزرار تقاطع ودائرة تم وزر "قبضة" (R1) و زر تشغيل (R2) .
بمعية زر OPTION كما يمكن استخدام زر "القبضة" لالتقاط الأشياء داخل اللعبة كمثال واحد على سلسلة الخصائص المتاحة من خلال هذه الذراع و الخصائص التي ستوفر داخل الألعاب المبرمجة عليها مع تأكيد سوني خلال نفس البلاغ الصحفي أن المزيد من التفاصيل سيتم مشاركتها من حين لآخر عن هذه التكنولوجيا بالكامل و التي ربما تحمل المزيد من المفاجأة .
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.