- التعديل الأخير:
- المشاهدات: 633
- الردود: 3
التعديل الأخير:
السؤال الكبير الذي يطرحه مالكو PS5 على أنفسهم منذ يوم الإطلاق.
هذه هي الكلام الوارد بين مستخدمي اجهزة PS5.
لقد كانت نقطة نقاش هائلة لمجتمع PlayStation حيث لا يمتلكون الآن وحدة تحكم جديدة ومكلفة فحسب ، بل يتعين عليهم أيضًا التعامل مع حصريات أكثر تكلفة ، بسعر ضخم يبلغ 70 جنيهًا إسترلينيًا. ارتفاع الأسعار مزعج ، ويتفاقم أكثر عندما يكون على الجانب الآخر من عالم الألعاب ، يتخلى Xbox عمليًا عن ألقاب جديدة ومقبلة للحزب الأول والأجيال المتقاطعة ، وإن كان ذلك جزءًا من Game Pass. لم يكن أحد أكبر منتقدي لسعر 70 جنيهًا إسترلينيًا لألعاب سوني أكثر مني. في رغبتي في عدم دعم السعر الباهظ ، أوقفت شراء لعبة اليوم الأول ، لكن بعد أن رضخت أخيرًا ، هل أندم الآن على فعل ذلك؟
اشتريت Ratchet and Clank: Rift Apart في يوم الإطلاق. مثل الكثيرين ، فكرت في شراء أول لعبة PS5 AAA كبيرة حصرية ، Returnal ، ولكن بقدر ما هي هذه اللعبة بلا شك (وبكل المقاييس فهي كذلك) ، لم تكن من نوع اللعبة الذي أستمتع به. لذلك ، نظرت إلى التأجيل حتى جذب العنوان التالي انتباهي. كنت أرغب في الحصول على لعبة تعرض ما يمكن أن يفعله PS5 ، حيث أن غرفة اللعب المذهلة Astro قد أظهرت بالفعل لمحة عن الإمكانات الحقيقية للجيل القادم من سوني.
سلسلة Ratchet and Clank هي سلسلة لا أعتبرها من المعجبين بها. إنها نوع اللعبة التي سألعبها إذا كانت رخيصة ، استمتع بها مرة واحدة ، ثم امض قدمًا. لقد استمتعت بهم ، لكنني لا أعتبر الامتياز في نفس الدوري مثل الامتيازات الكبرى لسوني مثل Horizon Zero Dawn / Forbidden West أو Uncharted أو Gran Turismo. لذلك ، مليئة بالخوف ، قمت بالنقر فوق شراء على طلبي المسبق لأحدث لعبة Ratchet and Clank.
متحمس للعبها في اليوم الأول ، ولكن مع جرعة هائلة من الشك ، وضعت اللعبة في PS5 الخاص بي ، متوقعًا أن أندم على النفقات. بطريقة ما ، أعتقد أنني كنت آمل أن أصاب بخيبة أمل حتى أتمكن من تأكيد شكوكي في أن هذه اللعبة ، وجميع الألعاب اللاحقة التي تبلغ قيمتها 70 جنيهًا إسترلينيًا ، ستكون باهظة الثمن. سيسمح لي هذا التأكيد بالصراخ للجميع وبعيدًا عن أعلى قمة جبل ، "لقد أخبرتك بذلك" ، لكن للأسف لم أستطع ذلك.
والسبب هو أنه كان من الواضح منذ بداية الدقائق القليلة الأولى من اللعبة أن توازن اللعب الخاص بي كان جيدًا وحقيقيًا. مثل الكثيرين ، أعمل من مبدأ الألعاب للقيمة المتصورة. بالنسبة لي ، أتوقع ما لا يقل عن ساعة واحدة من اللعب لكل 1 جنيه إسترليني ، أي أن جزءًا من عقلي يشعر فقط أنني حصلت على قيمة مقابل المال عندما ، على سبيل المثال ، إذا دفعت 40 جنيهًا إسترلينيًا للعبة ، فأنا بحاجة إلى الحصول على 40 ساعة من الخروج منه. ليست هناك فرصة أن يحدث ذلك مع لعبة قصيرة من لاعب واحد بدون إعادة تشغيل بخلاف جمع أي جوائز مفقودة في الكأس البلاتينية. لعبة 70 جنيهًا إسترلينيًا سأكون محظوظًا للحصول عليها لمدة 25 ساعة أعلى بكثير من التكلفة الداخلية لكل ساعة منطقة الراحة.
لكن الشيء هو أنه بعد عشر دقائق من لعب راتشيت وكلانك ، بصراحة لم أعد أهتم. لن أراجع المباراة هنا ، لكني سأشرح التجربة التي تمنحها لأنها لا تشبه أي شيء لعبته من قبل.
إنه لأمر مدهش! بادئ ذي بدء ، أنا لست رجل رسومات حقًا ، لكن حتى يمكنني حقًا أن أقدر الحب والرعاية والتفاني والإخلاص الرسومي الرائع الذي تجلبه هذه اللعبة. لقد جربت جميع الإعدادات الثلاثة للعبة: 4k @ 30fps ، 60 إطارًا في الثانية مع تتبع الشعاع ولكن دقة الهدف أقل ، و 60 إطارًا في الثانية بدقة أعلى ولكن بدون تتبع الأشعة. من بين الثلاثة ، كان المفضل لدي هو 60 إطارًا في الثانية مع تتبع الأشعة ، ومن المذهل النظر إليه. عادةً ما أذهب إلى هنا وأقول إنه يبدو أنك تلعب لعبة في فيلم Pixar ، ولكن بصراحة ، حتى فيلم Pixar لا يبدو محددًا. بصريًا ، أذهلني معدل الإطارات السلس البالغ 60 إطارًا في الثانية جنبًا إلى جنب مع إضاءة تتبع الأشعة والرسومات الرائعة.
حلوى العين الرسومية رائعة ، لكن طريقة اللعب بالنسبة لي هي الملك ، ومرة أخرى نجحت هذه اللعبة في تحقيقها. هذا لأنك لا تحصل فقط على نفس عناصر التحكم المرنة وسريعة الاستجابة ، والقتال الممتع والتحدي في لعبة راتشيت وكلانك ، ولكن يمكنك الآن أيضًا تضمين الانغماس الذي تجلبه ردود الفعل اللمسية لوحدة التحكم. تساعدك التعليقات في وحدة التحكم ، التي تكون خفية في بعض الأحيان ، وأحيانًا لا تكون كذلك ، على التنقل والاستمتاع بما يحدث في اللعبة بطريقة أكثر شمولاً بكثير من أي وحدة تحكم قياسية أخرى. ردود الفعل اللمسية هي الآن جزء من طريقة اللعب.
ارتداد البنادق ، والنقرة الطفيفة على الزناد الذي يتم تصويبه في منتصف الطريق ، إلى الجهير العميق النابض والصادم في ملهى ليلي يمكن الشعور به في جميع أنحاء وحدة التحكم بأكملها. حتى السقوط الطفيف لأقدام الشخصية عند الجري يتم نسجها بذكاء وحدسي في نسيج الحركة.
ثم كجزء من طريقة اللعب ، هناك اجتياز فوري لمنصات جديدة أو عوالم مختلفة بالفعل. لقد وجد Insomniac طريقة لدمج سرعة وقوة SSD الخاص بـ PS5 في قلب اللعبة ، وقد فعلوا ذلك بطريقة مذهلة. من المسلم به ، أنني لم أكن أبدًا شخصًا مرتبكًا في أوقات التحميل الطويلة ، لأن بضع ثوانٍ هنا أو هناك لم تزعجني حقًا. ومع ذلك ، فإن رؤية النقل الفوري من عالم إلى آخر ، على ما يبدو في غمضة عين ، أمر يستحق المشاهدة. إنها تساعد في التجربة الكلية لأنك لا تزال مقيدًا باللعبة ، دون أن تنجرف عن طريق شاشة التحميل.
أخيرًا ، فإن اللمسة البولندية التي تتمتع بها اللعبة تذكرنا ليس فقط باللعبة ذات الميزانية الكبيرة ، ولكن أيضًا بامتيازات الأفلام ذات الميزانية الكبيرة. شعرت أحيانًا أنني في نسخة أفضل وأكثر إثارة للاهتمام (ومضحكة للغاية) من فيلم حرب النجوم ، أو في أوقات أخرى ، فيلم ديزني بيكسار. تم تحسين هذا بشكل أكبر مع الصوت الرائع للعبة. تنقل الانفجارات الهائلة والحلقية والعميقة من الأسلحة إلى جانب المقطوعات الموسيقية المذهلة شعورًا بالفخامة ، خاصة من خلال سماعة الرأس Sony Pulse 3D التي تحتاج إلى الخبرة لتقديرها تمامًا.
عندما تجمع كل هذه العناصر معًا ، يكون الأمر مذهلاً تمامًا ويشعر وكأنه الجيل التالي ، يجب أن يلعب ، ويعرض التجربة على PS5.
ستكون هناك أوقات لا تكون فيها هذه الألعاب الحصرية مصقولة مثل لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart ، وفي تلك الأوقات سيكون من الصعب جدًا تحمل تكلفة 70 جنيهًا إسترلينيًا وستصدر المكالمات الصاخبة التي تدين الألعاب المبالغ فيها.
ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال على الحياد بشأن دفع 70 جنيهًا إسترلينيًا للعبة ، فكر في هذا. هل سبق لك أن ذهبت إلى مطعم باهظ الثمن ودفعت ما يزيد عن 70 جنيهًا إسترلينيًا مقابل عشاء لشخصين ، مع العلم أن المكونات التي تتناولها يمكن شراؤها من السوبر ماركت المحلي مقابل جزء بسيط من التكلفة؟ على الرغم من ذلك ، عندما تنتهي الوجبة وتذهب إلى المنزل ، يكون لديك هذا الشعور بالرضا لأن تجربة الوجبة والطعام اللذيذ جعل كل شيء يستحق التكلفة. هذا هو بالضبط ما أشعر به حيال Ratchet and Clank: Rift Apart.
أعلم أنه يمكنني شرائه في وقت لاحق ، وأعلم أنني أجد صعوبة في تبرير دفع 70 جنيهًا إسترلينيًا للعبة ، ومع ذلك فأنا راضٍ تمامًا تمامًا ، مثل Ratchet & Clank: Rift Apart هي تجربة جيدة وشيء ما يحتاج أي مالك PS5 إلى المحاولة. هذه كلمات اعتقدت أنني لن أكتبها أبدًا ، لكن ما مدى خطئي.
سيكون هناك دائمًا سيف Damocles الذي هو Xbox Game Pass معلقًا فوق رأس PlayStation ، ولكن طالما أنه يمكنهم الاستمرار في إنتاج حصريات بهذه الجودة ، سيكون هناك الكثير من الأشخاص المستعدين لشرائها ، حتى مقابل 70 جنيهًا إسترلينيًا.
ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي آراء الكاتب ، ولا تعكس بالضرورة آراء الجميع .
التعديل الأخير: