💢 حصري: مايكروسوفت تفعل كل شيء بشكل صحيح هذا الجيل
Medo
عضو مٌميز
عـضـو
برامج وتطبيقات
التعديل الأخير:
أنا لست خائفًا من الاعتراف عندما أكون مخطئًا ، وعندما يتعلق الأمر بالسلسلة X | S ، كنت مخطئًا جدًا. من مقارنة الجيل الجديد من Xbox بالفشل الذي كان في Wii U إلى التساؤل عما إذا كانت استراتيجيتهم المتمثلة في عدم إصدار حصري للنظام لبضع سنوات كانت خطأً كبيرًا ، فإن مقارنتي على Xbox Series X | S كانت شديدة جدًا ، خاطئ. والسبب في أنهم كانوا مخطئين هو في الغالب أن Microsoft كانت تهزها تمامًا هذا الجيل. منذ اليوم الأول ، صدى نظامي Series X و Series S على الفور لدى اللاعبين ، أكثر بكثير مما فعل Xbox One على الإطلاق ، وأصبح مستقبل علامة Xbox التجارية أكثر إشراقًا من أي وقت مضى بسببه. ببساطة ، تقوم Microsoft بكل شيء بشكل صحيح هذا الجيل.
أحد الجوانب الرئيسية لنهج Microsoft لهذا الجيل هو زرع البذور مرة أخرى خلال ذروة Xbox One. وهذا يبتعد عن نظامهم البيئي بالكامل الذي يدور حول "وحدة التحكم". كانت الأوقات هي أنك عندما اشتريت وحدة تحكم في الألعاب ، لن تتمكن إلا من لعب الألعاب حصريًا على وحدة التحكم هذه. قلبت Microsoft هذا الأمر رأساً على عقب - أولاً من خلال الإعلان عن أن جميع ألعابها ستكون على الكمبيوتر الشخصي إلى جانب إصدار وحدة التحكم ثم تحويل GamePass من Games With Gold's dorky Brother إلى أفضل صفقة في الألعاب.
لقد حولوا كلمة "Xbox" إلى منصة كاملة تتجاوز وحدات التحكم الخاصة بهم. يمكنك الآن لعب ألعابك بسلاسة (معظمها) على وحدة التحكم والكمبيوتر الشخصي وقريبًا ستتمكن من القيام بذلك على الأجهزة المحمولة أيضًا. هذه ميزة كبيرة تمتلكها Microsoft ولا يمكن لأي شخص آخر مطابقتها. مع كل شاشة ، تمتلك القدرة على أن تكون "Xbox" بفضل GamePass و xCloud ، وهو اقتراح سهل للاعبين الذين يتطلعون إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من الألعاب بأقل تكلفة مقدمة ممكنة. هذا النهج يميز Microsoft تمامًا عن Sony و Nintendo ، وبينما أتذكر بالتأكيد رؤية الكثير من السخرية خلال أيام Xbox One أن هذا لن ينجح أبدًا - فقد تم تأسيسه الآن كقوة مهيمنة في الصناعة.
الآن بينما تمتلك Microsoft الأموال اللازمة لتطوير تقنيتها وخدماتها بسهولة ، فقد كانت أيضًا منفتحة جدًا للتخلص من محفظتها عندما يتعلق الأمر بعمليات الاستحواذ على الاستوديو. على مدار السنوات القليلة الماضية ، يبدو أنه لا يمكنك الذهاب لبضعة أشهر دون إعلان Microsoft أنها قد جلبت استوديوًا جديدًا إلى حظيرتها. وقد توج هذا بالطبع بالاستحواذ على Bethesda في أواخر العام الماضي - والانضمام إلى اثنين من أعظم الألعاب في شركة واحدة أكبر. وعلى الرغم من أن لدي مخاوف بشأن عدد عمليات الاستحواذ هذه التي نشهدها على مستوى الصناعة ، فليس هناك من ينكر أن Microsoft قد استخدمتها لتعزيز علامة Xbox التجارية بشكل أكبر.
لذلك بالنسبة للسباق بين Xbox Series X | S و PlayStation 5 كان ضيقًا إلى حد ما ولكن مع قليل من التكهنات أنه ليس من الصعب رؤية Microsoft تتقدم بفضل ثبات عناوين IP الخاصة بها. أعلم أنه من المبكر قول هذا ، لكن PlayStation 5 يشهد بالفعل بعض الجفاف في البرامج ، الأمر الذي تفاقم بسبب تأخر لعبة God of War: Ragnarok حتى عام 2022. في حين أن Xbox Series X | S لم يكن أفضل بكثير في شروط تشكيلة الإطلاق ، المستقبل مليء تمامًا بألعاب الطرف الأول الجديدة القادمة إلى النظام. Microsoft Flight Simulator و Psychonauts 2 و Forza Horizon 5 و CrossfireX وبالطبع Halo Infinite يسلطون الضوء على نصف خلفي صلب لجهاز Xbox Series X | S. ثم هناك مشاريع قادمة مثل Starfield و Everwild و Redfall ، قادمة للحفاظ على السلسلة X | S في المحادثة.
تعد التكنولوجيا الجديدة ومجموعة الألعاب الصحية من الأشياء الرائعة بالتأكيد وتثبت أن Microsoft تعمل على المدى الطويل مع Xbox Series X | S ، وهو شيء لم أشعر به دائمًا هو الحال مع Xbox One. وبغض النظر عن ذلك ، فإن أكبر شيء منفرد قامت به Microsoft لهذا الجيل للحصول على الجانب الجيد للاعب هو في الواقع الاستماع إلينا ، نحن اللاعبين. حتى الآن في عصر السلسلة X | S ، بذلت Microsoft وفريق العلاقات العامة كل جهد ممكن لرسم صورة الشركة التي تريد أن تفعل الخير من قبل اللاعبين. على سبيل المثال ، ارتفع الجدل حول أسعار Xbox Live. فور حدوث رد فعل عنيف تقريبًا ، تراجعت Microsoft عن سياستها وعكست سياستها ، وحتى غيرت سياسة طويلة الأمد تتمثل في وجود اشتراك نشط في Xbox Live للعب ألعاب مجانية مثل Fortnite. إنها لفتة صغيرة بالتأكيد لكنها تظهر أن Microsoft قد تغيرت حقًا.
وحتى لم يمض وقت طويل حقًا لم يكن بإمكان Microsoft وضع أقدامهم في أفواههم في كل خطوة. ما عليك سوى إلقاء نظرة على E3 2013 الكارثية. كما تعلم ، الذي عزز مصير إطلاق Xbox One باعتباره فوضى مربكة من عمليات التحقق عبر الإنترنت دائمًا ، وأسئلة مشاركة الألعاب ، وحمل زائد من تطبيقات البث الممزوجة بنثر من الألعاب. لم يكن الأمر رائعًا وقد استغلت شركة Sony تمامًا عليهم من أجل ذلك. وقد ساء الأمر هناك فقط حيث كافحت Microsoft للتحكم في الرسائل حول Xbox One - اختيار أن تسلك طريق "ستحصل عليه في النهاية". لم يكن مظهرًا رائعًا وشيئًا عمل الرئيس الجديد لـ Xbox ، فيل سبنسر بجد لتغييره.
كل هذا مجتمعة. التكنولوجيا. الاستوديوهات والألعاب. والجديد ، "احترام موقف اللاعبين" ، قد اجتمع معًا وجعل من Xbox Series X | S وحدة تحكم رائعة للاستثمار في هذا الجيل. من الصعب حقًا القول أنه كان ينبغي عليهم فعل أي شيء مختلف على مدار الأشهر الثمانية الماضية. حتى تأخير Halo Infinite ، بينما كان مؤلمًا لمحبي المسلسل يتشكل ليكون قرارًا سليمًا. بالطبع ، تعد أجيال وحدات التحكم طويلة وتزداد طولًا ، لذا فإن ما إذا كان كل هذا سينطبق على Series X | S أم لا عندما يتم قول وفعل كل شيء هو تخمين أي شخص. لكن في الوقت الحالي ، تقوم Microsoft بكل شيء بشكل صحيح ، وإذا استمروا في ذلك ، فستكون الصناعة بأكملها أفضل بالنسبة لها.
التعديل الأخير:
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.