- المشاهدات: 401
- الردود: 2
فيلم (بشترى راجل )
بقلم :أحمد سعيد أبوزيد
يعد هذا الفيلم هو توليفة من صناع ونجوم السينما المصرية الذين أبدعوا فى هذا الفيلم وجعلتنا نشعر بأجواء من المتعة التى تبدأ من السيناريست إيناس لطفى صاحبة الفكرة التى تناولت موضوع الزواج والعلاقة بين الرجل والمرأة من وجهة نظر مختلفة وجريئة بمحتوى من المفارقات والمواقف الكوميدية وحالة للبحث عن نوع آخر من الحب (حلم الأمومة والإنجاب ) يبدأ بعلاقة بين إثنين مختلفين ومتناقضين جمعتهم ظروف غير متفهمة لإستقلالية البنت مهما كان نجاحها العلمى وتفوقها المهنى دفعتها للهروب من لقب عانس بطريقة مجنونة لخصتها الجملة الحوارية على لسان البطلة
-أنا هاعملكم اللى أنتوا عايزينه هلبسلكم الفستان الأبيض
هذا بالإضافة إلا الحوار الشيق فى الفيلم الذى أضفى حالة من البهجة الجميلة الغير مبتذلة ووجود جمل حوارية ستسمعها لأول مرة فى سياق الأحداث وستظل تكررها وشعور بعدم الإكتفاء من حلاوة الفيلم تريد أن تدخل لمشاهدة الفيلم أكثر من مرة
ونلاحظ أن هناك مجهود مبذول وقد كُتبت فيه شهادة ميلادها الفنى
بطلة من أبطال العمل المنتجة الشابة (دينا حرب) التى آمنت بالفكرة التى كانت أول نتاح لورشة الكتابة بيرثماوك وكانت مجازفة أن تخوض صناعة يسيطر عليها أباطرة منذ زمن ولكن حماسها وتخظيظها العملى وذكائها جعل الناس ترفع لها القبعة تحية نجاح وإحترام بداية من طرحها لدعاية الفيلم بفيديو على السوشيال ميديال بطريقة ملفتة وتوقيت عرض الفيلم وأيضاً إختيارها لهذه التشكيلة من الفنانين شجعت الجميع بالتعامل معها (نيلى كريم ) ساهمت بجزء من مالها فى الإنتاج وشركة ريد ستار
تبدأ رحلة النجاح من بوستر الفيلم كفكرة وتصويره بطريقة مبتكرة لاقى إعجاب وصدى هائل لإختلافه ولأنه يحمل فكرة رمزية للمصمم الفنان التشكيلى (آدم عبد الغفار ) ومن أعماله فيلم نواره وفيلم إشتباك لم يكن هذا فحسب كان له العديد من المحاضرات فى الأماكن المهتمة بالتصوير الفوتوغرافى عن رحلة تطور البوسترات المصرية فى العشرينات أما التصوير كان عبارة عن دعوات مصورة تصنعها شركات الدعاية والإعلان ومن أعماله (أفراح القبة – ونوس – الكبريت الأحمر – هبة رجل الغراب ) الفيلم هو عودة للسينما من المخرج الجميل محمد على بعد جولات تليفزيونة ناجحة (أهل كايرو – فرعون – الهروب – مريم )
ومن أفلامه (الأولى فى الغرام -لعبة الحب )
وخلق حالة من الإستمتاع بكادرات جمالية تمتع عين المشاهد وريط للأحداث بحالة ممتعة بأداء أكثر من رائع لممثلين وقصة جميلة
أما جمال الصورة كانت من مدير التصوير (عبد السلام موسى ) له علامات فنية
(موجة حارة – إمبراطورية مين – هرج ومرج ) وفيلم مصور قتيل الذى نال عنه جائزة أفضل تصوير سينمائى من مهرجان جمعية الفيلم للسينما
وموسيقى أمير هداية كانت خفيفة ولذيذة ومن أعماله ( على جثتى – صنع فى مصر ) ومسلسل (العملية ميسى ) وإعلان تودو
ولاننسى فكرة إختيار ديسكو مصر (مصطفى الشريف ، عمرو عماد ) الثنائى الذين صنعا (أغنية على ورق الفل دلعنى ) فى مشهد الديسكو فى الفيلم ومزجها وصنع خليط من الموسيقى الغربى مايسمى بالريمكس كانت فى محلها ولأنهم أول دى جى متخصص فى مزج الأغانى والتيمات الشرقية مع نمط موسيقى غربى وأيضا أصحاب ريمكس
(سقانى الغرام ، أهو جه ياولاد ) أما عن فريق التمثيل
كان هناك حضور وإطلاله ليلي عز العرب في دور(والدة شمس) كان هايل ورائع... هذه السيدة منذ ظهورها في دور(سامنتا) في مسلسل (الكبير مع أحمد مكي) صنعت حالة من البهجة بلكنتها الغريبة وأدائها الأرستقراطي الذى لاتملك الإختيار سوى أنه تحبه وتحبها
أصحاب المشهد الواحد كان ظهورهم قنبلة كوميدية مميتة من الضحك محمد شاهين و بيومي فؤاد فى مشهده أشخاص سقطوا من على الكرسى من كثرة الضحك.. قفشاته وردود أفعاله ،ونظراته دون أن يتفوه بكلمة يجعلك تقهقه بشكل غير عادى
المفارقة الكوميدية في دور محمد حاتم ( طارق خال بهجت) وهو شاب أصغر منه عندما يحب فتاة كان ردها
(انت زي أخويا) لدرجة أصبح لديه 23 أخت... وبصراحة الدور هذا إكتشاف له بعد دوره (إحسان بيه بركات ) في مسلسل جراند أوتيل المذهل
الرائع والجميل الذى لن تطلق عليه لقب سوى (عمو لطفي لبيب) من كتر ما أت تشاهده كأيقونة الفكاهة فى كل عمل يقدمه
و دور(نيفين) هو ظهور جديد بدور مختلف لفنانه من طراز خاص وهي(دنيا ماهر) بعدما اعتادنا على الأدوارتحتوى على تركيبة غريبة (حياه)في مسلسل سجن النسا.. المصابه بوسواس قهري... وبطولة دور شديد التراجيديه والدراما في فيلم (الخروج للنهار)...هذا بالإضافة إلى إنها كاتبة مبدعة ألفت كتب مثل (في شقة باب اللوق.. و تليفريك)
تايسون (محمد ممدوح) اللي بيثبت مع كل عمل إنه مازال لديه طاقة إبداعية ضخمة فى دور(بهجت أبوالسعد) المحب للحياه والإنطلاق حطم مواصفات فتي الشاشة بدور من أروع أدواره الكوميديه من بعد دوره في فيلم(بيبو وبشير )
نيللي كريم : العروسة وصاحبة الفرح...(شمس)الدراما والسينما المصريه... والتى (بتشتري راجل) (لأعلي سعر )
قررت أن تكفر عن ما صنعته فى الجمهور من مسلسلات درامية فى الفترة الأخيرة عادت مرة أخرى بإبتسامتها الحلوة تبهجنا وروحها الخفيفه كالنسمة ...عوده بعد غياب كوميدي من بعد دور في(غبي منه فيه)
بقلم :أحمد سعيد أبوزيد
يعد هذا الفيلم هو توليفة من صناع ونجوم السينما المصرية الذين أبدعوا فى هذا الفيلم وجعلتنا نشعر بأجواء من المتعة التى تبدأ من السيناريست إيناس لطفى صاحبة الفكرة التى تناولت موضوع الزواج والعلاقة بين الرجل والمرأة من وجهة نظر مختلفة وجريئة بمحتوى من المفارقات والمواقف الكوميدية وحالة للبحث عن نوع آخر من الحب (حلم الأمومة والإنجاب ) يبدأ بعلاقة بين إثنين مختلفين ومتناقضين جمعتهم ظروف غير متفهمة لإستقلالية البنت مهما كان نجاحها العلمى وتفوقها المهنى دفعتها للهروب من لقب عانس بطريقة مجنونة لخصتها الجملة الحوارية على لسان البطلة
-أنا هاعملكم اللى أنتوا عايزينه هلبسلكم الفستان الأبيض
هذا بالإضافة إلا الحوار الشيق فى الفيلم الذى أضفى حالة من البهجة الجميلة الغير مبتذلة ووجود جمل حوارية ستسمعها لأول مرة فى سياق الأحداث وستظل تكررها وشعور بعدم الإكتفاء من حلاوة الفيلم تريد أن تدخل لمشاهدة الفيلم أكثر من مرة
ونلاحظ أن هناك مجهود مبذول وقد كُتبت فيه شهادة ميلادها الفنى
بطلة من أبطال العمل المنتجة الشابة (دينا حرب) التى آمنت بالفكرة التى كانت أول نتاح لورشة الكتابة بيرثماوك وكانت مجازفة أن تخوض صناعة يسيطر عليها أباطرة منذ زمن ولكن حماسها وتخظيظها العملى وذكائها جعل الناس ترفع لها القبعة تحية نجاح وإحترام بداية من طرحها لدعاية الفيلم بفيديو على السوشيال ميديال بطريقة ملفتة وتوقيت عرض الفيلم وأيضاً إختيارها لهذه التشكيلة من الفنانين شجعت الجميع بالتعامل معها (نيلى كريم ) ساهمت بجزء من مالها فى الإنتاج وشركة ريد ستار
تبدأ رحلة النجاح من بوستر الفيلم كفكرة وتصويره بطريقة مبتكرة لاقى إعجاب وصدى هائل لإختلافه ولأنه يحمل فكرة رمزية للمصمم الفنان التشكيلى (آدم عبد الغفار ) ومن أعماله فيلم نواره وفيلم إشتباك لم يكن هذا فحسب كان له العديد من المحاضرات فى الأماكن المهتمة بالتصوير الفوتوغرافى عن رحلة تطور البوسترات المصرية فى العشرينات أما التصوير كان عبارة عن دعوات مصورة تصنعها شركات الدعاية والإعلان ومن أعماله (أفراح القبة – ونوس – الكبريت الأحمر – هبة رجل الغراب ) الفيلم هو عودة للسينما من المخرج الجميل محمد على بعد جولات تليفزيونة ناجحة (أهل كايرو – فرعون – الهروب – مريم )
ومن أفلامه (الأولى فى الغرام -لعبة الحب )
وخلق حالة من الإستمتاع بكادرات جمالية تمتع عين المشاهد وريط للأحداث بحالة ممتعة بأداء أكثر من رائع لممثلين وقصة جميلة
أما جمال الصورة كانت من مدير التصوير (عبد السلام موسى ) له علامات فنية
(موجة حارة – إمبراطورية مين – هرج ومرج ) وفيلم مصور قتيل الذى نال عنه جائزة أفضل تصوير سينمائى من مهرجان جمعية الفيلم للسينما
وموسيقى أمير هداية كانت خفيفة ولذيذة ومن أعماله ( على جثتى – صنع فى مصر ) ومسلسل (العملية ميسى ) وإعلان تودو
ولاننسى فكرة إختيار ديسكو مصر (مصطفى الشريف ، عمرو عماد ) الثنائى الذين صنعا (أغنية على ورق الفل دلعنى ) فى مشهد الديسكو فى الفيلم ومزجها وصنع خليط من الموسيقى الغربى مايسمى بالريمكس كانت فى محلها ولأنهم أول دى جى متخصص فى مزج الأغانى والتيمات الشرقية مع نمط موسيقى غربى وأيضا أصحاب ريمكس
(سقانى الغرام ، أهو جه ياولاد ) أما عن فريق التمثيل
كان هناك حضور وإطلاله ليلي عز العرب في دور(والدة شمس) كان هايل ورائع... هذه السيدة منذ ظهورها في دور(سامنتا) في مسلسل (الكبير مع أحمد مكي) صنعت حالة من البهجة بلكنتها الغريبة وأدائها الأرستقراطي الذى لاتملك الإختيار سوى أنه تحبه وتحبها
أصحاب المشهد الواحد كان ظهورهم قنبلة كوميدية مميتة من الضحك محمد شاهين و بيومي فؤاد فى مشهده أشخاص سقطوا من على الكرسى من كثرة الضحك.. قفشاته وردود أفعاله ،ونظراته دون أن يتفوه بكلمة يجعلك تقهقه بشكل غير عادى
المفارقة الكوميدية في دور محمد حاتم ( طارق خال بهجت) وهو شاب أصغر منه عندما يحب فتاة كان ردها
(انت زي أخويا) لدرجة أصبح لديه 23 أخت... وبصراحة الدور هذا إكتشاف له بعد دوره (إحسان بيه بركات ) في مسلسل جراند أوتيل المذهل
الرائع والجميل الذى لن تطلق عليه لقب سوى (عمو لطفي لبيب) من كتر ما أت تشاهده كأيقونة الفكاهة فى كل عمل يقدمه
و دور(نيفين) هو ظهور جديد بدور مختلف لفنانه من طراز خاص وهي(دنيا ماهر) بعدما اعتادنا على الأدوارتحتوى على تركيبة غريبة (حياه)في مسلسل سجن النسا.. المصابه بوسواس قهري... وبطولة دور شديد التراجيديه والدراما في فيلم (الخروج للنهار)...هذا بالإضافة إلى إنها كاتبة مبدعة ألفت كتب مثل (في شقة باب اللوق.. و تليفريك)
تايسون (محمد ممدوح) اللي بيثبت مع كل عمل إنه مازال لديه طاقة إبداعية ضخمة فى دور(بهجت أبوالسعد) المحب للحياه والإنطلاق حطم مواصفات فتي الشاشة بدور من أروع أدواره الكوميديه من بعد دوره في فيلم(بيبو وبشير )
نيللي كريم : العروسة وصاحبة الفرح...(شمس)الدراما والسينما المصريه... والتى (بتشتري راجل) (لأعلي سعر )
قررت أن تكفر عن ما صنعته فى الجمهور من مسلسلات درامية فى الفترة الأخيرة عادت مرة أخرى بإبتسامتها الحلوة تبهجنا وروحها الخفيفه كالنسمة ...عوده بعد غياب كوميدي من بعد دور في(غبي منه فيه)
موهبة حقيقية و طاقة كبيرة.
لك مني كل التحية.