- التعديل الأخير:
- المشاهدات: 489
- الردود: 1
التعديل الأخير:
في تصريحات مبهجة وملهمة، أثار رئيس Xbox البارز، فيل سبنسر، جدلاً حامياً حينما أشار إلى أن العناوين الضخمة مثل God of War و Starfield و Spider-Man يجب أن تتوفر بجانب منصات الألعاب المعتادة أيضاً على هواتفنا الذكية تجدر الإشارة إلى أنه هذه المرة لم يكن سبنسر يُجري محادثة عادية، بل تحدث خلال فعاليات Gamescom 2023، حيث أطلعنا على رؤيته الجريئة لمستقبل عالم الألعاب.
في حوار مع موقع Eurogamer، أكد سبنسر أن الهواتف الذكية لا ينبغي أبداً أن تُستثنى من حسابات عشاق الألعاب إنها البيئة الوحيدة التي تتسم بنمو مستمر ومتواصل عندما يتعلق الأمر بثقافة الألعاب المبتكرة وبهذه المقولة، أثار سبنسر حقائب المحبين للألعاب في مختلف أنحاء العالم.
بمزيد من التفصيل، أوضح سبنسر خلال المقابلة كيف تزدهر ألعاب الهواتف المحمولة بنجاح ملحوظ، بخلاف المنصات المنزلية والحواسب الشخصية التي تشهد تقلبات في عالم الجماهير بينما تجادل في أهمية توسيع نطاق الألعاب لتشمل الهواتف، جاءت تصريحاته كإشارة طموحة لتطوير مستقبل اللعب عبر الأجهزة المحمولة.
في ظل هذا السياق، لم يفوت سبنسر الفرصة للحديث عن الأخبار المشوقة لشركة Microsoft، حيث أكد بأن اندماجهم مع Activision Blizzard ليس مجرد خطوة استراتيجية، بل تأتي كجزء من رؤيتهم لإحداث تغيير كبير في سوق الأجهزة المحمولة يأتي هذا التحالف ليزود اللاعبين بتجربة لعب مذهلة عبر هواتفهم، خاصةً مع توجه الشركة الضخم نحو ألعاب الهواتف المحمولة من خلال شركتهم العملاقة King.
وكانت إحدى النقاط البارزة في حديث سبنسر هي الحديث عن وسائل توصيل هذه الألعاب المثيرة إلى أجهزتنا المحمولة تقنيات البث، وفقاً له، ستلعب دوراً حاسماً في هذه المعادلة المتنوعة سواء كنت تمتلك جهاز Mac أو Chromebook أو حتى هاتف ذكي، ستكون قادراً على الاستمتاع بألعابك المفضلة وفي الوقت ذاته، أقر سبنسر بأن الخوض في تجربة اللعب على أجهزتنا المنزلية أو الحواسب الشخصية سيظل دائماً أفضل خيار.
مع هذا التحديد، أشار سبنسر إلى أن القرار النهائي يعود للاعب نفسه يتوجب على اللاعبين أن يختاروا كيف وأين يرون أنفسهم يمارسون لعبهم، سواء على شاشات الأجهزة المنزلية الكبيرة أم على شاشات هواتفهم الشخصية هذا التفكير المنفتح يبرز رؤية سبنسر لمستقبل مبهج ومبتكر لصناعة الألعاب.
في الختام، تبقى هذه القضية مفتوحة للمناقشة هل يمكن للألعاب الضخمة مثل God of War و Starfield و Spider-Man أن تجد طريقها إلى شاشات هواتفنا الصغيرة بنجاح؟ هل يمكن أن تلبي تقنيات البث توقعات اللاعبين المتنوعة؟ وهل نحن على أعتاب تغيير جذري في كيفية استمتاعن.
التعديل الأخير: