- المشاهدات: 563
- الردود: 1
يعد تتبع الشعاع أحد أكثر التقنيات تعقيداً في عالم الرسومات لا يزال يحظى بالكثير من الاهتمام من المطورين وصانعي وحدة معالجة الرسومات بقيادة Nvidia لانها تتطور التكنولوجيا باستمرار وتصبح أفضل وأكثر قوة من أي وقت مضى.
كما نعلم جميعاً تتطلب تكنولوجيا تتبع الأشعة معدات حاسوبية تتمتع بقوة وقدرات معالجة فائقة لأنها تحتاج إلى حساب التأثيرات الضوئية ومحاكاة الخصائص الفيزيائية والظواهر المرئية التي يمثلها "الانكسار - الانعكاس - الانتثار - التشتت - الانحراف اللوني" على غرار محاكاة الضوء المذكورة أعلاه يمكنه أيضاً محاكاة الموجات الصوتية للسماح للاعبين والمصممين بتجربة تجربة أكثر واقعية وغامرة.
أدناه نود أن نشارككم سلسلة من التغريدات التي شاركها آرون ليفون نائب رئيس الأبحاث في شركة Nvidia Corporation والتي توضح تقنية جديدة ومتقدمة لتتبع الأشعة تستخدم مليارات المثلثات والملايين من بواعث الضوء لتقديم مشهد في الوقت الفعلي تطور الشركة نشارك ما يقرب من 10 أمثلة على هذه التقنية الجديدة والتي كما سترى أدناه نتيجة مذهلة ومتوقعة من NVIDIA.
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الوسائط
على الرغم من أن الجيل الجديد من أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X قوي ويدعم تقنية تتبع الأشعة إلا أن هذه التقنية تستهلك جزءاً كبيراً من طاقة بطاقات الرسومات في هذه الأجهزة لذلك يضطر المطورون أحياناً إلى التخلي عن دعم المشروع لصالح شيء آخر مثل معدل الإطارات أو الدقة العالية.
نتذكر جميعاً أن اللعبة الأولى التي استفادت بشكل كامل من هذه التقنية عندما تم إصدارها لأول مرة كانت Battlefield 5 والتي تميزت بمحرك Frostbite الممتاز وعلى الرغم من ذلك فقد تلقت التكنولوجيا الكثير من الانتقادات الحادة من اللاعبين بسبب الضغط الرهيب عليها في ذلك الوقت معالجات الرسومات ولكن في السنوات الأخيرة وبصرف النظر عن أهميتها في العديد من الألعاب كانت التكنولوجيا أقل تشدداً مما كانت عليه من قبل بسبب قوة المعالجات الجديدة.
اما عن تقنية Nvidia (Ray Tracing) هي تقنية متقدمة ومعقدة في مجال رسومات الكمبيوتر هذه التقنية قادرة على إنشاء صورة رقمية بدرجة عالية من الواقعية البصرية عن طريق تتبع مسار الشعاع من كل بكسل في الصورة ومحاكاة التأثيرات التي قد تواجهها عندما يصطدم الشعاع بأحد الكائنات الافتراضية في المشهد الافتراضي.
يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الوسائط