e-Dewan.com
  • المشاركة مفتوحة للجميع .. لا تتردد في نشر مقالك في القسم المناسب في منتدى الديوان.

  • اللّٰهُمَّ إِنِّي أَفْتَتِحُ الثَّناءَ بِحَمْدِكَ وَأَنْتَ مُسَدِّدٌ لِلصَّوابِ بِمَنِّكَ، وَأَيْقَنْتُ أَنَّكَ أَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ فِي مَوْضِعِ الْعَفْوِ وَالرَّحْمَةِ.

🔄 منقول: كيف تجذب عملائك لكتابة تقييمهم بعد عملية الشراء من متجرك؟

العنوان:
🔄 منقول: كيف تجذب عملائك لكتابة تقييمهم بعد عملية الشراء من متجرك؟

🔄 الموضوع يحتوي على محتوى منقول.

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

🔄 منقول: كيف تجذب عملائك لكتابة تقييمهم بعد عملية الشراء من متجرك؟
arwa abed

arwa abed

عضو نشط
عـضـو
النشاط: 15%
هناك طريقتان يمكنك اتباعهم من أجل تحفيز عملائك على كتابة تقييم ومراجعة عن عملية الشراء الخاصة بهم، وهذه الطرق هي:

الطريقة الأولى: إرسال بريد إلكتروني للعملاء بعد عملية الشراء​

من أشهر الطرق التي تساعدك بشكل فعال في جذب العملاء وحثهم على كتابة مراجعاتهم وتقييماتهم بعد عمليات الشراء، هي إرسال بريد إلكتروني خاص للعميل بعد ميعاد استلام الطلب الخاص به.

إذ يكون هذا التوقيت مناسب لحثه على التعبير عن تجربته ومعرفة رأيه وتقييمه لها.

كما سيفيدك هذا أيضًا في معرفة تقييم العميل عن تجربته كاملة من بداية طلب المنتج ومرورًا بتواصل شركة الشحن معه وحتى استلامه للشُحنة.

وبالتالي يمكنك كشف أي عوائق تتخلل أي خطوة من هذه الخطوات ومحاولة معالجتها على الفور، مما يساعدك في تحسين متجرك ومنتجاتك والتحسين من عملك في التجارة الإلكترونية بوجه عام.

مثال توضيحي

الصورة التالية هي لرسالة بريد إلكتروني من المتجر الشهير يشري Yashry يطلب من خلالها تقييم ورأي العميل عن تجربته الشرائية من المتجر، وكما موضح بالصورة هناك حافز للعميل عبارة عن خصم بنسبة ١٠٪ عند تسجيل التقييم وإتمامه.

ونلاحظ أمر هام آخر وهو حرص المتجر على تسهيل الإجراء للعميل حيث لن يحتاج للتوجه إلى أي رابط بل من خلال الرسالة ذاتها، يمكنه كتابة تقييمه وتعليقاته.

كيف تحفز عملائك لكتابة آرائهم؟


الطريقة الثانية: تحفيز العملاء بالخصومات لكتابة المراجعات​

يمكنك تحفيز عملائك لكتابة تقييماتهم وأرائهم بطريقة غير مباشرة عن طريق إنشاء خصومات ومسابقات كحوافز لهم عند تسجيل مراجعاتهم.

ويمكنك التواصل معهم مباشرة سواء عبر البريد الإلكتروني أو الفيسبوك أو الواتساب وإرسال العرض الخاص بهم في موعد استلام الشحنة لهم.

مثال توضيحي

في هذه الصورة رسالة لمثال واقعي لعلامة تجارية ما قامت باتباع هذه الطريقة من أجل حث العملاء على كتابة تقييم أو Review عن تجربتهم، وذلك من خلال عرض خصم بنسبة ١٠٪ خاص للعميل عند إجراء عملية الشراء القادمة.

تعد هذه الطريقة فعالة وسريعة لجمع مراجعات العملاء وأثبتت نجاحها مع الكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية.

أهمية آراء العملاء في تحسين تجارتك عبر الإنترنت


نصيحة خبراء اكسباند كارت

حتى تضمن تفاعل العملاء لكتابة المراجعات بعد عملية الشراء، عليك توفير لهم أسهل الطرق التي تساعدهم على هذا الإجراء بشكل سهل وفعال.

فعلى سبيل المثال:

عند إرسال صفحة تقييم المنتج في رسالة البريد الإلكتروني، تأكد من أن يكون تسجيل التقييم في نفس الرسالة ولا يضطر العميل الذهاب إلى رابط آخر.

وهذا لأن عدم توجيه العميل إلى الرابط الصحيح سيفقده اهتمامه وتركيزه لتسجيل المراجعة والتقييم وبالتالي يتشتت عنها ويتركها.

معلومة مهمة لعملاء اكسباند كارت

نظرًا لمعرفتنا بأهمية آراء العملاء وتقييماتهم في التحسين من أداء متاجر عملائنا التجار، وفرنا تطبيق يتيح بسهولة لأصحاب المتاجر الإلكترونية بأن يعرضوا كافة مراجعات عملاء السابقين في واجهة المتجر.

مما يساهم في تحفيز وحث العملاء على إجراء المزيد من عمليات الشراء، نتيجة لترك انطباع جيد واحترافي عن المتجر الإلكتروني وما يقدمه من منتجات أو خدمات.

والصورة التالية تم أخذها من لوحة تحكم أحد متاجرنا والتي يستطيع التاجر من خلالها بسهولة تثبيت التطبيق وتفعيله على المتجر كما موضح بالصورة.

تطبيق ظهور آراء العملاء السابقين مع اكسباند كارت


فيما سبق كانت أهم الطرق التي تساعدك في تحقيق التوازن بين ما تطلبه من عملائك وما توفره لهم حيث طلب اهتمام العميل مرة أخرى لتسجيل مراجعات وتقييمات بتجربته مع متجرك الإلكتروني.

وإليك فيما يلي عزيزي التاجر أهم النصائح والأفكار التي تساعدك في استخدام مراجعات العملاء لتحسين ونمو عملك في التجارة الإلكترونية.
 
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
أعلى