e-Dewan.com

🔄 منقول كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجح (10 نصائح فارقة)

  • ناشر الموضوعhebaabed
  • تاريخ البدء
  • الردود 5
  • المشاهدات 807

العنوان:
🔄 منقول كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجح (10 نصائح فارقة)

الموضوع يحتوي على محتوى منقول.

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

🔄 منقول كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجح (10 نصائح فارقة)
hebaabed

hebaabed

عضو نشط

عـضـو
النشاط: 23%
  • التعديل الأخير:
التعديل الأخير:
1- قم باختيار مجال (Niche) مربح ومناسب لك في نفس الوقت
المجال أو ما نُطلق عليه في التسويق بالعمولة (Niche) هو التخصص الذي ستعتمد عليه في الربح، وهذا ما يتجاهله الكثير من المسوقين المبتدئين

2- فكّر أولاً في الترويج قبل التفكير في اختيار المنتجات
قبل أن تبحث عن منتج في النيتش التي اخترتها، فكّر أولاً في كيفية الترويج له، كيف ستقدمه إلى الناس؟ ما الذي سيدفع أي شخص لكي يشتري من لينك الافلييت الخاص بك؟
للأسف البعض يظن أن التسويق بالعمولة هو عبارة عن وضع رابط أمام الناس في المواقع أو الجروبات، ثم انتظار الأرباح … وهذا أمر خاطئ تماماً.
3- اهتم بالترافيك ثم الترافيك ثم الترافيك
هناك أنواع كثيرة من الترافيك مثل:
ترافيك محركات البحث المجاني.
ترافيك اليوتيوب المجاني أو المدفوع.
ترافيك مواقع التواصل الإجتماعي.
الترافيك المدفوع من إعلانات محركات البحث (Google – Bing).
4- استخدم صفحات الهبوط بأسرع وقت ممكن
عندما تروج لعرض أو منتج معين، فأنت تقوم بوضع اللينك الخاص بك أمام الترافيك… وعندما يضغط الشخص المهتم على هذا اللينك يذهب إلى صفحة العرض أو المنتج.
5- التحليلات هي مهارة المسوق بالعمولة الأولى
المسوق المحترف لا يحكم على أي شيء بالعواطف أو التخمين، بل عن طريق النتائج والبيانات، و لهذا عليك أن تعتمد على البيانات من أول يوم لك.
راقب كل شيء:



الربح من اليوتيوب
شروحات
تطوير الذات
تكنولوجيا
الربح من CPA
اتصل بنا
عن الرابحون

الرئيسية » تسويق » كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجح (10 نصائح فارقة)
كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجح (10 نصائح فارقة)
3 أبريل، 2021محمد نور
كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجح

كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجح؟ هل عن طريق اختيار العروض التي تقدم عمولات مرتفعة؟ أم عن طريق اختيار مصادر ترافيك سريّة لا يعلمها أحد؟ أم عن طريق شراء كورس من متخصص؟

للأسف أغلب المعلومات عن التسويق بالعمولة خصوصاً في الوطن العربي تجدها:


كما أنك لن تجد هنا أي معلومات أو شروحات عن ما هو التسويق بالعمولة وعناصره وكيف تبدأ… من المفترض أنك تعلم كل هذه المعلومات، وإن لم يكن الأمر كذلك … أنصحك أن تقرأ الدليل التالي والذي ستجد به كل الأساسيات.

كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجح
ستجد في السطور التالية 10 نصائح رائعة لكي تصبح مسوق عمولة ناجح بشكل عملي، لهذا التزم بها فهي خلاصة ما ينصح به الخبراء في هذا المجال بالإضافة إلى تجربتي الشخصية.

1- قم باختيار مجال (Niche) مربح ومناسب لك في نفس الوقت
المجال أو ما نُطلق عليه في التسويق بالعمولة (Niche) هو التخصص الذي ستعتمد عليه في الربح، وهذا ما يتجاهله الكثير من المسوقين المبتدئين.

لكي تستطيع أن تروج لأي منتج أو خدمة يجب أن تفهم المشكلات التي يحلها، المميزات التي يقدمها، ولكي تقوم بذلك على أكمل وجه عليك أن تدرس الجمهور.

إن فهمت الجمهور أو القطاع الذي ستروج له (Buyer Persona) ستعرف كيف تختار المنتجات، دعني أضرب لك مثالاً في اللياقة البدنية.

إن كنت خبير نوعاً ما بمجال اللياقة البدنية ستتمكن من معرفة:

أنواع المنتجات المختلفة التي يحتاجها الجمهور.
البرامج التدريبية التي قد تفيد هذا الجمهور.
أنواع الأكلات التي يحتاجها هذا الجمهور.
لهذا عليك أن تختار مجال محدد لكي تبدأ به، لا تروج لأي شيء تقع عينك عليه على الإنترنت لمجرد أنك ستربح منه عمولة كبيرة.

النيتش الذي تختاره يجب أن تتوافر به مجموعة من الخصائص:

محدد، وكلما كان صغير كلما كان أفضل (اللياقة البدنية للسيدات – اللياقة البدنية للسيدات الحوامل).
يجب أن تعلم عنه أكثر من الناس العاديين.
يجب أن تكون شغوفاً به حتى تستمر.
يجب أن يكون مربح وبه العديد من المنتجات والخدمات التي يمكنك أن تروج لها (عكس كرة القدم مثلاً، والتي لا يوجد بها منتجات متعددة للترويج)
يجب أن يكون سعر النقرة (CPC – Cost Per Click) للكلمات المفتاحية الخاصة به مرتفع (يمكنك معرفة هذه المعلومات من أداة Google Ads)
ويمكنك أيضاً الاعتماد على أدوات أخرى، والتي ستجد معظمها في الدليل بالرابط بالأسفل:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني لكل التخصصات

لهذا ابحث جيداً قبل أن تبدأ … هذه النصيحة ستختصر عليك الكثير من الوقت والجهد.

2- فكّر أولاً في الترويج قبل التفكير في اختيار المنتجات
قبل أن تبحث عن منتج في النيتش التي اخترتها، فكّر أولاً في كيفية الترويج له، كيف ستقدمه إلى الناس؟ ما الذي سيدفع أي شخص لكي يشتري من لينك الافلييت الخاص بك؟

للأسف البعض يظن أن التسويق بالعمولة هو عبارة عن وضع رابط أمام الناس في المواقع أو الجروبات، ثم انتظار الأرباح … وهذا أمر خاطئ تماماً.

لنعد إلى نفس المثال الخاص باللياقة البدنية، لأعطيك بعض الأفكار عن الترويج:



عمل فيديو مقارنة بين المنتج الذي تروج له وبين المنتجات الأخرى في السوق.
تجربة المنتج بنفسك وعمل مراجعة له.
كتابة مقال عن مشكلة مثل (زيادة الوزن للسيدات بعد الحمل)، وكيفية علاجها بالنصائح والخطوات العلمية المُجربة، ووضع هذا المنتج على أنه أحد الحلول.
التواصل مع بعض السيدات على الجروبات وسؤالهن عن المشكلات التي يعانين منها في اللياقة البدنية، و أثناء تقديم النصيحة قدّم المنتج على أنه أحد الحلول بطريقة طبيعية.
تقديم وصفة صحيّة لإنقاص الوزن، والتي تعتمد على المنتج الذي تروج له لكي تصبح مكتملة.
لهذا قبل التفكير في اختيار المنتج فكّر أولاً في الفائدة التي ستقوم بإضافتها …ما الذي يمكنك تقديمه للناس؟ وإن كان يمكنك الإضافة على المنتج نفسه.

بهذه الطريقة ستصبح مسوق بالعمولة ناجح.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من التسويق بالعمولة (استراتيجية مضمونة)

3- اهتم بالترافيك ثم الترافيك ثم الترافيك
هناك أنواع كثيرة من الترافيك مثل:

ترافيك محركات البحث المجاني.
ترافيك اليوتيوب المجاني أو المدفوع.
ترافيك مواقع التواصل الإجتماعي.
الترافيك المدفوع من إعلانات محركات البحث (Google – Bing).
الترافيك المدفوع من الفيسبوك.
الترفيك المدفوع من شبكات الإعلانات الـ Native.
الترافيك المدفوع من إعلانات (Pop Up) و (Push Notifications).
و هناك أنواع أخرى كثيرة، صحيح أن بعض هذه الأنواع يحتاج إلى خبرة، ولكن الأمر أسهل مما تتوقع، وهذا ما أريدك أن تفعله بالضبط لكي تصبح مسوق بالعمولة ناجح:

قم باختيار مصدر واحد للترافيك لكي تعتمد عليه في البداية.
قم بالبحث عن كيفية استغلال هذا المصدر من الترافيك بكل الطرق الممكنة.
قم بتجربة أفضل الطرق التي وجدتها لاستخدام هذا الترافيك.
بعد تحقيق أرباح من هذا الترافيك حتى لو كانت بسيطة.
قم بالتعديل والتحسين حتى تصبح عملية تحقيق الأرباح أسهل ما يمكن، وبصورة شبه تلقائية.
قم البحث عن مصدر ترافيك آخر وكرر الخطوات السابقة.
هذا الخطأ ارتكبته في بداياتي مع التسويق بالعمولة، كنت أجرب أي مصدر ترافيك أجده أمامي، وهذا جعلني أخسر الكثير من الفرص، و لا أريدك أن ترتكب نفس الخطأ.

فمثلاً لو كنت تروج عن طريق جروبات الفيسبوك، قم بالبحث عن أفضل الجروبات، جرب الترويج بأكثر من طريقة، سواء عن طريق المنشورات أو الفيديوهات أو مراسلة الأعضاء.

استمر في المحاولة والبحث حتى تحقق أرباح، وبعد ذلك حسّن من نفسك، فربما تقوم بإنشاء الجروب الخاص بك، وحينها تصبح عملية الترويج أسهل.

وبعد ذلك انتقل إلى مصدر آخر، فربما تقوم مثلاً بـ إنشاء موقعك الإلكتروني واستغلاله في الترويج… هذا الأسلوب سيجعلك مسوق بالعمولة ناجح في أسرع وقت ممكن.

كما أنك ستتعلم الكثير من الأمور بالتجربة، ولكي أساعدك في التعامل مع مصادر الترافيك المختلفة، أنصحك بقراءة المقالات التالية.

ما هي زوار PPV الإعلانية وكيف تعمل (دليل شامل وحصري)
أفضل وأهم شركات PPV الإعلانية (دليلك الموثوق)
التسويق عبر الفيسبوك (دليل المبتدئين)
كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك (شرح بالصور)
دليل التسويق عبر الانستقرام
كيفية كتابة إعلان تسويقي (دليلك العملي خطوة بخطوة)
4- استخدم صفحات الهبوط بأسرع وقت ممكن
عندما تروج لعرض أو منتج معين، فأنت تقوم بوضع اللينك الخاص بك أمام الترافيك… وعندما يضغط الشخص المهتم على هذا اللينك يذهب إلى صفحة العرض أو المنتج.

صفحة الهبوط هي الصفحة التي يعتمد عليها المسوقين المحترفين في تهيئة الترافيك، و لهذا يتم وضعها قبل أن يذهب الشخص المهتم إلى صفحة العرض.

تخيّل أنك تروج لعرض مثلاً عن اللياقة البدنية، وبدلاً من وضع اللينك الخاص بالمنتج وضعت رابط لصفحة هبوط قمت أنت بتصميمها والتي تحتوي على بعض أو كل العناصر التالية:

فيديو بشرح بعض المعلومات الإضافية عن المنتج.
بعض القصص عن الأشخاص الذين استخدموا هذا المنتج وحقق معهم نتائج إيجابية.
بعض المعلومات المجانية (كتاب – فيديو اضافي) التي سيحصل عليها أي شخص يقوم بشراء المنتج عن طريق الرابط الخاص بك.
هدية مجانية ترسلها إلى من سيقوم بالشراء.
ألا تظن أنك بهذه الطريقة سيقوم عدد أكبر من الناس بالشراء، وبالتالي تحصل أنت على أرباح أكثر؟ وليس هذا كل شيء، فيمكنك أن تستغل هذه الصفحات فيما هو أبعد من ذلك.

فمثلاً:

يمكنك أن تجمع ايميلات المهتمين وتستغلها في الترويج لهم في المستقبل في نفس الـ Niche.
يمكنك أن تضع فيسبوك بيكسل (Facebook Pixel) حتى تتمكن من استهداف المهتمين بالإعلانات فيما بعد.
كما يمكنك عمل جمهور متخصص (Custom Audience) أو جمهور مشابه ( Look A like Audience ) وتعمد على الترافيك المدفوع من فيسبوك للترويج لهذا العرض.

هذه هي القوة الحقيقة لصفحات الهبوط، والتي يجب عليك أن تفكر في إنشائها في أسرع وقت ممكن، و حينها أنصحك بقراءة الدليل التالي والذي سيعلمك كل ما تحتاج إليه

شرح Landing Page بالتفصيل وطرق الحصول عليها

ملحوظة: في حالة القيام بعمل صفحة هبوط فستحتاج لاستضافة مواقع جيدة ومناسبة نظام التسويق بالعمولة، وهنا أنصحك بشدة باستضافة Liquid Web الرائعة والمتخصصة في التسويق بالعمولة.

5- التحليلات هي مهارة المسوق بالعمولة الأولى
المسوق المحترف لا يحكم على أي شيء بالعواطف أو التخمين، بل عن طريق النتائج والبيانات، و لهذا عليك أن تعتمد على البيانات من أول يوم لك.



راقب كل شيء:

ما هي أفضل الصفحات التي تجلب التحويلات.
ما هي أفضل العروض والمنتجات لأنواع الترافيك المختلفة.
ما هي أفضل مصادر الترافيك.
ما هي أفضل صفحات الهبوط.
ويمكنك أن تتعمق أكثر من ذلك بكثير عن طريق استخدام أدوات التحليلات المختلفة، ولعل أفضل أداتين للمبتدئين:

أداة Google Analytics العملاقة لتتبع أي شيء على صفحات الويب.
اداة voluum والمتخصصة في اللتبع في عالم التسويق بالعمولة.
أداة Bitly لتتبع اللينكات المختلفة.
6- قم بعمل اختبار أ/ب
اختبار أ/ب (A/B Testing) هو المرحلة المتقدمة من جمع البيانات، والتي يعتمد عليها المسوقون المحترفون لزيادة أرباحهم.

6- اختبار أ/ب
هو عبارة عن تغيير أحد العوامل في عملية الترويج وقياس النتائج، على سبيل المثال:
يمكنك عمل صفحتي هبوط واختبار أيهما تحقق نتائج أفضل.
يمكنك تثبيت نفس الترافيك والجمهور وصفحة الهبوط ولكن مع تغيير المنتج نفسه، لترى أيهما أفضل.
7- استعن بالمتخصصين في صناعة المحتوى إن لزم الأمر
ليس من المفترض أن تتعلم كل شيء، فقط ركز على ما تجيده، فربما أنت لست جيداً في:

8- استخدم أدوات السيو في التجسس على المنافسين والبحث عن العروض
هناك العديد من أدوات السيو الموجودة في السوق مثل:
أداة Ahrefsأ أداةSemrush أداةMOZ
9- اهتم بالمنتجات الرقمية في التسويق
واحدة من أكثر المنتجات ربحاً على الإنترنت هي المنتجات الرقمية (الكورسات – البرامج – الأدوات) والتي أصبح لا غنى عنها للكثير من الناس.

المميز في هذه المنتجات أنه من السهل صناعتها، لهذا يلجأ أصحاب تلك المنتجات إلى التسويق بالعمولة وتقديم عمولات كبيرة للترويج لهذه المنتجات.
10- ابحث دوماً عن الفرص
لا تقف مكانك فهناك الكثير من الفرص والمنتجات الجديدة والأفكار المختلفة في الترويج، تابع المنصات العملاقة في مجالك لترى بنفسك اللإحصائيات والترندات الجديدة.
 
التعديل الأخير:
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
hala abed

hala abed

عضو مٌشارك

عـضـو
النشاط: 6%
تعليق
fatma

fatma

عضو مٌميز

عـضـو
النشاط: 100%
تعليق
Hema2000

Hema2000

عضو مٌميز

عـضـو
أفلام و مسلسلات
النشاط: 100%
تسلم ايدك اخت هبة علي مجهودك الدائم والمبذول في المنتدي والف شكر لك
يتوجب عليك تسجيل الدخول أو حساب جديد لمشاهدة المحتوى
 
تعليق
أعلى